السودان يعلن وقف سريان فيروس شلل الأطفال

0

الراى السودانىاخبار السودان

احتفلت وزارة الصحة الاتحادية بقاعة الإمدادات الطبية، بإعلان وقف سريان فيروس شلل الأطفال المتحور من اللقاح “النمط 2” في السودان من قبل البعثة المشتركة لمتابعة الاستجابة لوباء شلل الأطفال (منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض).

كما أعلن السودان انضمامه إلى مبادرة “من كبر العبء إلى عِظم الأثر” لمكافحة الملاريا.

وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم لدى مخاطبته الاحتفال والمؤتمر الصحفي، إن برنامج التحصين الموسع حقق “إنجازات كبيرة” بوقف سريان فيروس شلل الأطفال الذي تسبب في (58) حالة في (15) ولاية في السودان في عام 2020، في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد. وأشار الوزير إلى تنفيذ جولتين من حملة الشلل القومية في نوفمبر 2020 يناير 2021 بدعم ممن أسماهم “شركاء الصحة”.

وحثّ وزير الصحة على المحافظة على التطعيم الروتيني، مؤكدًا متابعة وزارته مع الدولة لتوفير الدعم لضمان حصول السودان على حصته من التطعيم الروتيني، كاشفًا عن التزام وزارة المالية بدفع تغطية التطعيم الروتيني خلال 25 سبتمبر الجاري، ومضيفًا: “نسعى إلى عدم الانقطاع وتوفير التطعيمات للمناطق البعيدة”.

وأوضح وزير الصحة أن السودان سجل في 2020 “معدلات كبيرة” في الإصابة بالملاريا.

وحذر وزير الصحة من الأثر السلبي للأمطار على البيئة وانتشار الناقل، متوقعًا زيادةً في حالات الملاريا، مبيّنًا أن مكافحة الملاريا ليس قضية وزارة الصحة وحدها وأنها بحاجة إلى “جهود الدولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!