غير مصنف --

بيان هام من حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة ( NEW JEM )

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة
The New sudanese Justice& Equlity Movement
( NEW JEM )
بيان هام بخصوص احداث ابوزبد المؤسفة

تترحم حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEW JEM علي كُل شُهداء الوطن وتخص ضحايا الحروب العبثية والفِتن الموجهة نحو مُجتمعات شعبنا الكريم والتي تضرب القبائل والمجتمعات ببعضها البعضٍ بُغية تحويل مطالب وحقوق اصحاب المظالم والحقوق التاريخية إلي صراعات ذات طابع قبلي ليتثني للمُجرمين الإفلات وإعادة إستنساخ أنفُسهم علي جُثث ودماء الأبرياء.

تُطالب الحركة القائمين علي أمر هذه القبائل العريقة المُتصاهرة ذات المصير المشترك والجُغرافيا الواحدة بالتحلي بالصبر ونحر شيطان الفِتنة والدمار فوراً لأجل المُحافظة علي إرثهم التاريخي المتوج بالتسامُح والكرم والإخاء والتعاضُد وللخروج من هذه المرحلة الحرجة التي يُعاني منها السودان. وهُنا الحركة تخُص بذلك كل قادة المجتمع والمؤثرين بالنظر لاهمية حقن دماء أهلنا جميعا والسعي لذلك مهما كلف الامر من تضحيات وتقف حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEW.JEM في شخص قائدها الكريم د.منصور آرباب يونس وكُل العضوية في صف كُل من يدعو ويعمل لإسكات صوت الحرب وعويل النساء والأطفال فوراً ويسعي لإحلال السلام المُجتمعي الراسِخ الشامل.

تُحمل NEW JEM مسؤلية مايحدث الان من صراع قبلي مُصطنع في ابوزبد وتخوم كُردفان واي تطور قد يحدث تُحمله الحركة المسؤلية الكامِلة لحكومة الأمر الواقع التي فقدت شرعيتها الثورية والشعبية والدستورية والاخلاقية ثم الوطنية.

الحركة تُحذر من إعادة تِكرار سيناريوهات كرينك وكريندق والجنينة وتُلس وكولقي وبورتسودان وكسلا والنيل الأزرق في مناطق كردفان وأبوزبد خصوصاً التي ظلت ولا تزال علي صفيح من بارودٍ مُشتعل.

ظلت حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEW JEM تُحذر من هذه التفاقُمات الخطيرة التي قد تعصف بكل الوطن والشعب منذ فجر توقيع سلام جوبا الكارثي الذي أشعل الجنينة كأولي نُذُر الشر الذي تأبطتهُ هذه الإتفاقية التي وُلدت كغُلام شؤمٍ علي الشعب السزداني و التي أستت لصراع جديد يُدار في المركز ويُنفذ في الأطراف.

تعتبر الحركة ما يحدث وما سبق من جرائم حرب ما هو إلا رصيد يُضاف ألي سِلسلة جرائم الإبادات الجماعية التي تهدُف لصناعة إقتتال الشعب وإبادتها بطُرق مختلفة وادواتٍ تتغير حسب مايرسمون ويُخططون.

نسأل الله اللُطف في عبادِهِ الضُعفاء وأن يحقن الدِماء ويتقبل الذين فقدوا ارواحهم من الطرفين في عداد الشُهداء امين.

النورين النور احمد
الناطق الرسمي/أمين الإعلام بحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة NEW JEM
13/09/2022

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. ياأخي كلكم قطاع طرق وحركات قبيلة واحدة تقسمت لخشوم بيوت بذمتك تمانين حركة ..واين هو مواطن الهامش بعد أن تقاسمتم الحكم تركتوهم يواجهون مصيرهم في المعسكرات التي دفعتوهم لها بالقوة لتسرقوا باسمهم الاعاقات والمعونات ..استحوا علي أنفسكم ..اتركوا هذا العبث ..وبيعوا هذه الأسلحة لتشتروا بها جرارات وتؤسسوا بها نهضة زراعية وحيوانية يشترك فيها كل من سرقتم باسمه لعل الله يتجاوز عنكم ..فإن خدعتم العالم بالتزوير والكذب فلن تخدعوا الله الذي يعلم كل انتهاكاتهم لأموال الناس ودمائهم..وتأكدوا أن بطش الله شديد فاحذروه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى