غير مصنف --

البرهان: شباب يعتقدون أن الزواج أصبح تجارة

عزا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عزوف الشباب عن الزواج لاعتقاد بعضهم أن الزواج أصبح تجارة، وقال إن مواطني المتمة ضربوا مثالاً أن هذا الأمر ليس تجارةً أو بيعاً وشراءً وإنما إعمار للبلاد وتحصين للشباب بإقامة الزواج الجماعي.
وقال البرهان خلال مخاطبته الاحتفال بنحو (130) زيجة الذي نظمته جمعية الشبطاب والحميراب والشارباب وقوز برة بمحلية المتمة اليوم، إن الزواج الجماعي عادة اجتماعية محمودة وعمل تفتقده كثير من الولايات، مؤكداً أن المركز والقوات المسلحة سيدعمون مثل هذه المشاريع،
من جانبه، أكد والي نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد، أنهم يتطلعون في المرة القادمة لـ(500) زيجة، واضاف “ما بنقيف من الزواج الجماعي وبعد فترة ما دايرين بنت في الولاية بدون زواج”.
من جهته، كشف راعي الزواج الجماعي العمدة عبد الباسط عبد الله عن (200) زيجة مرتقبة في المتمة، وقال إن الجيش والقوات النظامية هم صمام الأمان للبلاد، مؤكداـ مساندتهم لها.
ودعا عبد الباسط، البرهان لاستعجال القضاء لمحاكمة أبناء نهر النيل الموجودين في السجون أو إطلاق سراحهم، وأكد دعمهم ومساندتهم لمبادرة الطيب الجد، وكشف عن مبادرة لدعم متضرري السيول والامطار بنهر النيل، ووجه عبدالباسط رسائل لمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول مفادها منح مجتمعات نهر النيل حقوقها فيما يخص المسؤولية المجتمعية، وقال “ما بنسكت على حقوق أهلنا”.
في السياق، دعا رئيس جمعية الشبطاب والحميراب والشارباب الخيرية محمد عكاشة، والي نهر النيل لتكملة المشاريع الخدمية بالمتمة، وأشار إلى أن ما تم إنجازه خلال الأعوام الماضية تم بالجهد الشعبي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى