إقتصاداخبار السودان

مباحثات بين السودان والهند لتطوير العلاقات التجارية

بحثت وزير التجارة والتموين المُكلَّف آمال صالح سعد، مع وزيرة التجارة والصناعة الهندية انوبريا باتيل، بدلهي تطوير وتقوية العلاقات الثنائية بين السودان والهند على هامش الدورة      الـ(17) لاجتماع الشراكة الهندية الأفريقية للتنمية والتجارة المقامة بالهند .

وناقش اللقاء تنظيم وزيادة حجم استيراد العدسية وحب البطيخ من السودان بجانب فتح غرفة تجارية مشتركة وتبادل الوفود والبعثات التجارية، إضافة إلى زيادة المشاركة في المعارض بين البلدين ودعوة رجال الأعمال الهنود للاستثمار في قطاع الزيوت، الأدوية، والبنيات التحتية كالكهرباء والموانئ والسفن .

ورحبت وزيرة التجارة الهندية بالمقترحات، وقالت: لابد من وجود نقاط ارتكاز في السفارتين لتبادل المعلومات وتنظيم الإجراءات لتحقيق الأهداف المرجوة.

على صعيد آخر التقت وزيرة التجارة والتموين بوكيل وزارة الخارجية الهندية واشال هاريش، المشارك في تنظيم الملتقى الهندي الأفريقي للتنمية، وناقش اللقاء المواضيع التي طرحتها لوزيرة التجارة الهندية وطلبت منه التنسيق المبكِّر مع السودان لهذا الملتقى والوقوف مع السودان في مساعيه للانضمام لمنظمة التجارة العالمية والمحافل الأخرى ورحَّب الوكيل بالفكرة، وقال: نحن في الهند ندعم مناقشة التفاوض الثنائي لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية دون أي تأخير ولا اعتراضات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى