مقالات

العسكر ” للثكنات ” والحركات المسلحة ” للغابات ” والقحاتة ” للمحاصصات ” ؟؟

🔅✍💥 رؤية مشاهد💥

⚡✍ إبراهيم بقال سراج

💫 العسكر ” للثكنات ” والحركات المسلحة ” للغابات ” والقحاتة ” للمحاصصات ” ؟؟

🔅✍ ▪︎ الفريق حركات جبريل
▪︎ المارشال حركات مناوي
▪︎ الفريق حركات مسلحة سليمان صندل
▪︎ الفريق حركات جمعة
▪︎ الفريق حركات مسلحة
▪︎ الفريق حركات عقار
▪︎ الجندي حركات مسلحة حجر
▪︎ الجندي حركات الهادي ادريس

▪︎ وينتظرون الترتيبات الأمنية لتعيينهم في هذه الرُتب العسكرية ووزعوا الرُتب في الأسواق والمدن بيع وشراء بالمئات و بالآلف شي لواءات وشي عمداء وعقداء ونقباء وشي فرقاء ومارشالات ….. الخ

▪︎ ويصرح الهادي أدريس عن تغول العسكر علي السلطة ويطالب ” بالمدنياااااااو ” ويقولوا سلموا السلطة للمدنيين من غير إنتخاب بل بالتعيين والمحاصصات الحزبية لفترة إنتقالية ربما خمسة عشر عاماً ؟ طيب أنتو حتكونوا مع ” المدنيين ” ولا عساكر حركات ؟ حتجمعوا السلاح والكروزرات وتتحولوا لأحزاب سياسية ولا حتظلوا حركات تحتفظ بمواقعها الدستورية والإمتيازات ؟ بعد عودة العسكر للثكنات حترجعوا أنتو ” للغابات ” ولا وين ؟؟

▪︎ والمدنيون ديل هم القحاتة فقط هم المدنيون في هذا البلاد ناس وجدي وسلك ودقير وصديق يوسف ومريومة و …. الخ ويسلموهم بالإنتخابات ولا بالتعيين من العساكر ؟ ومتي ستكون الإنتخابات ؟ ولماذا الأحزاب ترفض الإنتخابات ؟ ولماذا تخاف الإنتخابات ؟ ولماذا العسكر هم الذين يطالبون بالإنتخابات والحكم المدني الديمقراطي بينما الأحزاب ترفض ؟ والحركات ترفض ؟

▪︎ وهل ستدخل الحركات المسلحة الإنتخابات أم ستبقي هكذا بحصة ومحاصصات السلام ” الطلس ” الغير موجود علي أرض الواقع في دارفور وكل قادة الحركات يعيشون ويسكنون في الخرطوم ، الرياض المنشية ، الطائف ، كافوري ، المهندسين ويحتفلون بالإعياد بمنزل المارشال وإبناءهم وأسرهم في لندن وفرنسا والمانيا ؟ البقاء في السلطة بالإستثناء والسلام .

▪︎ ماهي الدائر الجغرافية التي ستفوز فيها الحركات المسلحة بالإنتخابات اذا قامت الإنتخابات ولابد من الإنتخابات وأن طال الزمان وقد مضي 4 سنوات من عمر الإنتقالية والأيام والسنين تمضي ؟

▪︎ قرارات 25 أكتوبر وسقوط ” قحت ” وإبادتهم وإبعادهم من السلطة ، مادام يسميه الهادي أدريس بالإنتقلاب لماذا شاركت الحركات المسلحة وبقيت في السلطة وأعتصمت في القصر ؟ لماذا السراكة مع الإنقلابيين حسب ما تسميه اليوم يا الهادي أدريس ؟ ولماذا رضيت بإبعاد ” قحت 1 من السلطة ” لماذا لم تقدم إستقالتك مادام العسكر تغول علي السلطة حسب ما تسميه ؟ تطالب بتسليم السلطة دون إنتخابات ودون ديمقراطية ودون تحول ديمقراطي وأنت عسكري حركات ؟ هل أنت مدني ؟ وهل كل الذين حولك في القصر والمنزل والكروزرات والكدمول و…. الخ مدنيون ؟

▪︎ أذا أفترضنا جدلاً أن البرهان اليوم عاد للثكنات وسلم السلطة ” للمدنيين ” هل ستعود أنت ” للغابات ” أم ستبقي عسكري حركات مع المدنيين ” ؟

إبراهيم بقال سراج
الأحد . 8 . مايو . 2022 م

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى