حوادث واحداثاخبار السودان

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الشيكات المصرفية

تمكنت شعبة عمليات الخرطوم الفيدرالية فرعية الشاحنات السوق المحلي، من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الشيكات المالية الخاصة بالمصارف والشركات التجارية بولاية الخرطوم وبعض الولايات المجاورة.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة بأن هذه الضبطية تأتي في إطار جهود الفرعية الرامية للحد من الجرائم والاعمال المخالفة للقانون باشكالها المختلفة، لاسيما مثل هذه الجرائم التي من شأنها الاخلال بالنظام المصرفي.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية فقد توفرت معلومات لشعبة عمليات الفيدرالية تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية تنشط في تزوير الشيكات المالية الخاصة بالمصارف والشركات التجارية بولاية الخرطوم والولايات المجاورة، الامر الذي أحدث آثاراً سالبة في النظام المصرفي، وتضررت الكثير من المصارف والشركات جراء ذلك النشاط الإجرامي المخالف للقانون.

وبناءً على ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص تحت إشراف ضابط، لوضع حد للنشاط الإجرامي لعناصر الشبكة والايقاع بهم.

ومن خلال تفعيل العمل البحثي والميداني تمكن الفريق المكلف بانجاز المهمة من معرفة هوية المشتبه بهم وتحديد مكان وجودهم بدقة.

وبناءً على ذلك تم نصب كمين محكم، وبعد مقاومة شديدة من عناصر الشبكة تمكن الفريق من ضبط متهمين اثنين من معتادي تزوير الشيكات ولديهما بلاغات بنيابة المصارف بالخرطوم، وقد تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما بقسم شرطة دائرة الاختصاص، وسوف يتم تسليمهما ايضا لنيابة المصارف لتكملة إجراءات البلاغات الاخرى المدونة ضدهما

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى