اخبار السودان

مستشار البرهان يرد على دعوات هيكلة الجيش

قال العميد الطاهر أبوهاجة، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، إن الحديث عن “تنظيف وهيكلة” الجيش، القصد منه ترك السودان بلا مخالب.

وقال أبوهاجةفي بيان صحفي وفق وكالة الاناضول : “الحديث عن تنظيف وهيكلة القوات المسلحة، القصد منه ترك السودان بلا جيش ولا مخالب، ليسهل تقسيمه وابتلاعه”.

وتابع: “يخطئ التقدير والفهم، من يظن أن الحملة الممنهجة ضد القائد العام، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، يمكن أن تتوقف عنده فقط، ولا تمتد إلى ضباطه وجنوده، إنها حملة مغرضة ضد الجيش وكرامة وعزة كل ضابط وجندي سوداني”.

وأضاف أبوهاجة: “الذين يصرخون استنجادا بالأجنبي ذاكرتهم خربة، يريدون أن يصوروا للعالم زوراً أن العسكريين ضد التحول الديمقراطي والدولة المدنية، هؤلاء هدفهم وضع البلاد وجيشها في مواجهة المجتمع الدولي”.

واستدرك قائلا: “لكن هيهات فالقائد العام هو من رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وأردف: “وهو (البرهان) قائد الانفتاح على المجتمع الدولي، وقائد حملة رفع الحصار عن السودان، وحامي التحول الديمقراطي، فذاك رهان خاسر”.

وتابع المستشار الإعلامي للبرهان “الانقلاب ليس بخروج الدبابات وإغلاق الكباري، وإنما بخروج العقل السياسي من الرشد والحكمة وانغلاق الأفق أمامه، والتوهم بأن الغرباء سيتدخلون حين اختلافنا دونما أجندة أو مصالح”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى