اخبار السودان

جامعة الخرطوم تصدر بياناً بشأن مسيرة الطلاب و طالبات إلى مكتب مديرة الجامعة


سيرت مجموعة من الطلاب والطالبات مسيرة ظهر أمس الاربعاء إلى مكتب مديرة الجامعة رفعت مطالب شفهية فيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة الخرطوم
بيان من إدارة الجامعة

سيرت مجموعة من الطلاب والطالبات مسيرة ظهر أمس الاربعاء الموافق الثامن من سبتمبر ٢٠٢١ إلى مكتب مديرة الجامعة رفعت مطالب شفهية كانت كالآتي
– تحديد سقف زمني لاسترداد الداخليات من الصندوق القومي لرعاية الطلاب.
– تمثيل الطلاب في اللجنة العليا لاسترداد الداخليات.
– تسليم الطلاب نسخة من تقرير اللجنة الداخلية.
– تحديد سقف زمني لاكمال الخطوات المطلوبة لاصلاح الوضع الحالي بالداخليات.

كان رد مديرة الجامعة على هذه المطالب كالاتي:
– يصعب تحديد سقف زمني لاسترداد الداخليات من الصندوق القومي لرعاية الطلاب إذ أن ذلك يرتبط بسير التفاوض بين اللجنتين العليتين لجنة الجامعة برئاسة نائب مديرة الجامعة ولجنة الصندوق برئاسة أمين شؤون الولايات.

وتلت المديرة أمام الطلاب بيانها الذي اصدرته بتاريخ ٣ يونيو ٢٠٢١ عقب صدور قرار السيدة الوزيرة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي باسترداد الداخليات بمخصصاتها ومواردها الصادر بتاريخ ٣٠ مايو ٢٠٢١ والذي طلبت فيه مديرة الجامعة من الطلاب والطالبات التحلي بالصبر إلى أن تنجز المهمة لما يحيط بها من جوانب مالية وادارية قانونية.

– وافقت ادارة الجامعة على تمثيل الطلاب بعضوين في اللجنة العليا لاسترداد الداخليات على ان تسلم الاسماء في خطاب موقع عليه من جميع الروابط الطلابية وجميع لجان الداخليات بالموافقة على تمثيل الطالبين.

– لم يكن هناك أساساً ما يمنع من تسليم صورة من تقرير اللجنة الداخلية للطلاب لأن هناك تمثيل لهم في هذه اللجنة . كما أن اطلاعهم على التقرير مهم جدا لانهم شركاء في التنفيذ في المرحلة القادمة وتعول على ذلك ادارة الجامعة كثيرا.

هذا وطلبت السيدة المديرة من الطلاب أن يأتيها مكتوب رسمي من الطلاب بأسماء من سيستلمون التقرير.

– اخطرت السيدة المديرة الطلاب والطالبات بأنها شرعت في الاتصالات منذ الصباح الباكر مع السيد الامين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب فيما يخص إصلاح الوضع الحالي بالداخليات وستواصل الاتصالات على أن يتم ذلك ما أمكن في غضون أسبوعين.

وطلبت من الطلاب موافاتها يوم الأحد القادم عبر لجانهم بالداخليات بالنقص الموجود في كل داخلية على حدة.

هذا ما لزم توضيحه مع الامنيات من إدارة الجامعة لجميع الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح. وتنتهز إدارة الجامعة هذه الفرصة لتكرر على الطلاب حثها لهم بالاسراع في تكوين اتحادهم.
إدارة الإعلام والعلاقات العامة
٩ سبتمبر ٢٠٢

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى