منوعات

على بلدو : أسباب معروفة وراء عادة القذف السريع للرجال

الخرطوم – الراي السوداني


ازاح البروفسير علي بلدو إستشاري الطب النفسي النقاب عن بعض السمات عند الرجال عند ممارسة الجنس مع النساء وتاثير ذلك في التاخير الحمل للمتزوجين.
واحصى بلدو في حديثه لطبيبك عدد من الاسباب وراء هذه الظاهرة التى لا تجد القبول من قبل النساء وفي ذات الوقت قدم روشتة لتجاوزها بخاصة لدى “العرسان”
وقال بلدو ان الجنس غريزة اساسية للمخلوقات و يسمو بها الانسان في علاقة الذكر بالانثي لتتم سنة الله في الارض، و تتويجا لعلاقة العاطفة و المودة و الرحمة و اساسا متينا لكل بيت سعيد و معافي من التشوهات المختلفة.
و لكن قد تحدث احيانا بعض الاشكالات في هذه العلاقة و منها ما يعرف بالقذف المبكر او السريع، مشيراً إلى أنه يمكن تعريفه بالقذف الذي يحدث بسرعة و اقل من المعتاد و في بداية العلاقة الجنسية، و تختلف من حيث المدة و التي تتراوح لثواني قليلة الي دقيقة او اكثر قليلا.
وكشف بلدو عن اسبابه التي يمكن ارجاعها الي نمط التربية و التي يكون بها مفاهيم غير صحيحة عن الجنس، بحانب الخوف الشديد و الشعور بالشك و عدم الثقة في القدرة الجنسية و النفور من الممارسة نفسها او باعتبارها اداء واجب دون الاستمتاع بها، و أيضا التوتر و القلق و التوجس.
ويرى بلدو أن انعدام الخصوصية في المنزل او الاكتظاظ و قرب مكان نوم الاخرين و العلاقات غير الشرعية و التي يرغب الرجل في الانزال بسرعة قبل ان يتم اكتشافه.
بالاضافة الى التجارب الجنسبة السابقة و إدمان العادة السرية و مشاهدة المواقع الإباحية ، الي جانب الكآبة النفسية و الاضطرابات النفسجسدية و المصران العصبي و الصداع المزمن و الشقيقة و كذلك اضطراب كهرباء المخ و ضعف الاعصاب و التاكل العصبي.

وحذر بلدو من اثار خطيرة للغاية منها نتيجة لذلك منها الشعور بالإحباط و لوم الذات
الشك في الرجولة، وكذلك الابتعاد عن الجنس و اختلاق الاعذار، والغضب و النرفزة للزوجة، وعدم الرضاء، وكذلك الخيانة الزوحية و العاطفية، وادمان الجنس الهاتفي، وزيادة المشاكل الاسرية
الطلاق و الانفصال، بجانب الارق و صعوبة النوم
وضعف التركيز وفقدان الشهية، ووجود الالتهابات المتكررة، جمود العلاقة الزوجية، والشعور بالنقص

وأشار بلدو أن العلاج يتم بعد عمل الكشوفات المطلوبة و معرفة تاريخ و تفاصيل الحالة و بعد ذلك يتم وصف العلاج و الذي اصبح سريعا بفضل الادوية الحديثة و العقاقير المستخدمة و التي خلقت فارقاً كبيراً في علاج هذا المرض و منحت الامل لملايين الرجال الذين يعانون منه و كذلك لملايين النساء الصابرات عليه و بمقدار جرعة الي جرعتين يومياً و لمدة اسابيع قليلة و بنسبة شفاء عالية للغاية و بدون اثار جانبية تذكر او اية مضاعفات خطيرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى