مقالات

سهير عبدالرحيم تكتب: أولويات الوالي….!!

الراى السودانى

سألتني المذيعة المثابرة هبة الحبر في برنامج الصباح يوم أمس الأول على الإذاعة الرياضية ، سألتني هبة عن كيفية معالجة مسألة توقف بصات شركة مواصلات ولاية الخرطوم عن العمل و بالتالي عن ترحيل الطلاب مجاناً في مبادرة وصلني .

هبة تعتقد أنه من الممكن إيجاد معالجات  حتى ولو جزئية بحيث تعمل مجموعة من تلك البصات لترحيل طلاب الأساس، خاصةً وأن أمس  يصادف آخر جلسة لإمتحانات مرحلة الأساس .

أجبت هبة ولماذا لا تعمل تلك البصات بكامل طاقتها …؟؟ ما الذي يمنع ….؟؟ و ما الأسباب التي تجعل دعم قطاع المواصلات الحكومي أقل أهمية من القطاعات الحيوية الأخرى …؟؟ هذا طبعاً إذا كانت هنالك قطاعات حيوية أخرى مدعومة أصلاً.

إن المتابع لمجريات الأحداث يذكر  أننا نبهنا و نوهنا مراراً و تكراراً لإنصراف هذه الحكومة عن معاش و هموم الناس …!! كتبنا و صرخنا أنهم فاشلون و قليلي الخبرة في إدارة شؤون الحكم … لم يستمعوا النصح ولم يستبينوا الرأي الآخر .

الآن إنتهى زمن المباراة و الوقت الإضافي ولم يتبق إلا إعلان النتيجة  ….؟؟ نتيجة سنفضح هذه الحكومة سنبدأ من مكتب رئيس الوزراء ووالي الخرطوم و المحليات وولاة الولايات و بالمستندات ….؟؟

ذلك حتى يعلم المواطن أين تذهب أمواله و فيما تنفق …؟؟ ستعلمون ماهي   أولويات  الصرف  في حكومة الثورة  وسنخرج كل المستندات و الأوراق   للملأ  …؟؟

سنخبر المواطنين الذين يدفعون وحدهم ثمن رفع الدعم عن المحروقات و الكهرباء و غازالطبخ  سنخبرهم أين تذهب الكلفة التي وضعت على عاتقهم …؟

سيعرف تلاميذ مرحلة الأساس لماذا توقفت عدد (130) بصاً عن نقلهم إلى مراكز الإمتحانات …!! سنخبرهم عن آليات و أولويات صرف الولاية ….!!

حكومتكم الإنتقالية وولاة أمركم مشغولون جداً بأجندات غربية وإهتمامات شخصية، وقد أصبح البون بينهم وبينكم شاسعاً والفراغ ممتداً والأحلام مؤجلة ووطنكم ليس هو وطنهم

خارج السور :

أمس كان آخر يوم  لإمتحانات الأساس …شكراً لكل من ساهم في توصيل تلاميذ الأساس لمراكز الإمتحانات …

للتواصل مع منظمة خطوة عشم / مبادرة

وصلني هاتف 0100007778

وصلني عشان ألحق الامتحان

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى