اخبار السودان

“بمئات المليارات”.. استرداد ممتلكات جديدة من حرم المخلوع وداد بابكر

الراى السودانى

استردت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار، ممتلكات شركة الأم للتجارة والاستثمار المحدودة، والتي تملكها حرم الرئيس المخلوع عمر البشير، وداد بابكر، وتقدر قيمة الممتلكات بحسب اللجنة بمئات المليارات. وقال مقرر لجنة إزالة التمكين بولاية سنار، علي طارق العرش، ل”الترا سودان”، إن لجنتهم استردت ممتلكات شركة الأم التي تعمل تحت اسم “قولد إس”، وتمتلك الشركة التي تتبع لوداد بابكر مصنعًا لزيوت الطعام، وآخر لصناعة الطحنية، وغربال للمحاصيل الزراعية بالولاية.


وذكر العرش، أن اللجنة قامت بحجز على جنينة حكومة الولاية، إضافة إلى مركز الملاريا ومدرسة أساس، جميعها تم بيعها لمستثمر سعودي باسم “فهد الفهد”.


وفي حزيران/يونيو الماضي، أعلنت اللجنة العليا لإزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن استرداد خمس قطع أراضٍ وعقارات من حرم المخلوع عمر البشير وداد بابكر ، ونائبه علي عثمان محمد طه، وعدد من رموز النظام لصالح حكومة السودان.


وفي أكتوبر الماضي، أفرجت النيابة العامة عن حرم الرئيس المخلوع عمر البشير بالضمان في بلاغ بنيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، حيث أثارت عملية الإفراج عنها جدلًا كثيفًا لدى المهتمين، مما اضطر النيابة العامة باصدار بيان صحفي في مطلع شباط/فبراير الماضي، قالت فيه إن النائب العام لم يتدخل في إجراءات البلاغ ضد وداد، ولم يصدر الأمر بالأفراج عنها بالضمانة، كما أن الأمر تتولاه وكالة النيابة المختصة وفقًا لأحكام القانون، والتي أفرجت عنها بموجب أمر صادر من وكيل النيابة المختص بعد أن تم الحجز على ممتلكاتها كافة وممتلكات أبنائها، وحظرها من السفر وتحديد إقامتها.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى