غير مصنف --

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يشيد بالعلاقات التاريخية بين السودان وبريطانيا

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالعلاقات الثنائية التاريخية بين السودان و بريطانيا ، ووصفها بالأزلية.

ورحب سيادته خلال لقائه بمكتبه بالقصرالجمهوري اليوم ، وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ، بحضور الأستاذ عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف.رحب بزيارة الوزير البريطاني للخرطوم.

وأعرب الفريق أول ركن البرهان ، عن شكر وتقدير حكومة السودان لبريطانيا و مساندتها للتغيير الذي شهدته البلاد، وإنجاح الفترة الانتقالية وقال البرهان نتطلع للتعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وأكد رئيس مجلس السيادة  الإلتزام بتحقيق أهداف حكومة الفترة الانتقالية.

وفيما يتعلق بقضايا الحدود بين السودان واثيوبيا أوضح رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة أعادت إنتشارها داخل الأراضي السودانية.

من جانبه هنأ وزير الخارجية البريطاني رئيس مجلس السيادة على النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال الفترة الانتقالية والإنجاز الذي تحقق في ملف السلام ، مشيداََ بتوقيع السودان علي إتفاق أبراهام الذي تم مؤخراََ ، مؤكداََ دعم بلاده للسودان في كافة المجالات.

وقال أن بلاده ستواصل دعمها للسودان بوصفه من الدول ذات العلاقة الإستراتيجية مع بريطانيا ، مؤكداََ حرص بلاده علي معالجة التوترات في الحدود بين السودان واثيوبيا عبر الوسائل السلمية

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى