والي ولاية القضارف: الموسم الزراعي ناجح رغم الصعوبات التي واجهته

0 429

اكد الدكتور سليمان علي والي ولاية القضارف نجاح الموسم الزراعي هذا العام رغم الصعوبات التي واجهت الموسم منذ بدايته خاصة مشكلة الوقود الزراعي والتي تم حلها بالتعاون مع الحكومة الاتحادية. 

وقال سليمان لدى استقباله لجنة الموسم الزراعي خلال زيارتها لولاية القضارف إن هذا العام تمت زراعة 8 ملايين  فدان وواجهتنا من ضمن صعوبات الموسم مشكلة التمويل وتم تسهيل الامر بتوفير التمويل الكافي. 

وأشار إلى أن آفة السمسم (الهاموش) اثرت كثيرا على الإنتاج، مما دعا المزارعين للاتجاه لزراعة الذرة والدخن بدلا عن السمسم، موضحا أن جهودا بذلت لمحاربة هذه الآفة بعد تجريب بعض المبيدات مبينا سعيهم لتطوير هذه المبيدات.

وبخصوص جهود حكومة الولاية لحل مشكلة مياه الشرب بالولاية أبان بأن الولاية لديها خطة للحل الجذري للمياه بكل الولاية بإنشاء محطات وآبار إضافية.

وأشار إلى أن تدفقات اللاجئين الإثيوبين بالولاية إضافة للعمال ووجود المنظمات زاد الضغط و اثّر في امدادات الوقود والدقيق، مطالبا بزيادة حصة الولاية من الوقود والدقيق. 

وبخصوص الفشقة أبان الوالي أن هذه المنطقة ظلت خارج الدولة نتيجة لسياسات النظام البائد، مثمنا دور القوات النظامية، ومطالبا الجارة إثيوبيا بحسم الملف الحدودي  وقال (لسنا دعاة حرب ونسعى لعلاقات حميدة مع إثيوبيا). 

واكد أن الوضع الأمني في منطقة الفشقة ممتاز والمواطنين سعيدين، كاشفا عن تكوين لجنة عليا لتنمية الشريط الحدودي من طرق ومياه وغيرها من الخدمات لراحة المواطن وتحقيق الاستقرار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...