غير مصنف --

حمدوك يناقش مع والي القضارف الأوضاع الأمنية بالولاية

ناقش رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك مع والي القضارف الأوضاع الأمنية بالولاية وتأثيرات وجهود إيواء اللاجئين الإثيوبيين الذين يتواصل تدفقهم للبلاد، وفاقت أعدادهم الـ (50) ألف لاجئ حتى اليوم.

واطلع حمدوك خلال اجتماع مع والي القضارف د. سليمان علي محمد موسى اليوم “الإثنين” بمجلس الوزراء على سير أداء حكومة الولاية واستقرار دولاب العمل بالإضافة لجهود تطوير المؤسسات الإيرادية ورغبة حكومة الولاية في تحويل أسواق المحاصيل بالولاية إلى بورصة عالمية للسلع.

وأوضح سليمان في تصريح صحفي عقب اللقاء وقف على أن ضعف استجابة المنظمات الإغاثية في تجهيز معسكرات اللاجئين الإثيوبيين بالولاية، وأشار إلى أن رئيس الوزراء وعد بالعمل في اتجاه تحسين الاستجابة.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضاً التحديات التي تواجه المشروعات الممولة اتحادياً بالولاية والتي توقفت، منها طريق الحواتة-الفاو-المفازة، وقال سليمان “هذا الطريق به فساد من قبل النظام السابق وهنالك لجنة تحقيق من قبل النائب العام، وقد عكسنا هذا الأمر لرئيس الوزراء”، مبيناً أن اللقاء تناول أهمية توفر الدعم في توفير التمويل الخاص بمشروع الحل الجذري لمياه القضارف الذى قارب على الانتهاء والذي سيستفيد منه حوالي مليوني مواطن.

وقال إنه قدم تقريراً حول جهود حصر الأنشطة الاقتصادية بهدف زيادة حجم إيرادات الولاية، بجانب جهود مكافحة الفساد وتفكيك التمكين بالولاية، وأضاف “عكسنا ما تم من نشاط لعمل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال وما تم رفعه من توصيات للجنة إزالة التمكين الاتحادية لإذاعتها”

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى