غير مصنف --

الأمم المتحدةوالاتحاد الأفريقي ومفوضية نزع السلاح يستعرضون تجربة المفوضية.

انعقدت  بقاعة برنامج الامم المتحدة الانمائي بالخرطوم اليوم ورشة عبر تقنية الفيديو كونفرنس شاركت فيها البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الأفريقي اليونيتامس وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ووكالة cppf الامريكية وادارة نزع السلاح والتسريح بالامم المتحدة.

  وتم فى الورشة استعراض تجربة مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج في انفاذ بنود الاتفاقيات التي أبرمت في السابق منذ قيام المفوضية بغرض الاستفادة من التجربة في الوصول إلى انسب الحلول وانجعها في تنفيذ اتفاقية سلام جوبا.

واشاد المفوض العام لمفوضية نزع السلاح اللواء ركن عبدالرحمن عبد الحميد خلال تصريح لـ/ سونا/ بالورشة والمواضيع التي تم تناولها عبر مجموعة من الخبراء والمهتمين بهذا الشأن وحرصهم على انفاذ اتفاقية سلام جوبا بهدف الوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

  وأكد المفوض العام أن الورشة حققت العديد من المكاسب التي تمكن المفوضية من انفاذ برامجها في الفترة المقبلة وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين.

  وعبرالمفوض العام عن بالغ شكره وتقديره لاهتمام وتعاون الامم المتحدة  عبر وكالاتها المختلفة  بالمفوضية وبرامجها الرامية لتحقيق الاستقراروالسلام والتنمية في السودان.

ويذكر أن الورشة شاركت فيها مجموعة من الخبراء والباحثين في عدد من دول العالم بجانب القائمة باعمال بعثة اليونيتامس بالخرطوم استيفاني خودي

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى