
التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مدير جهاز المخابرات في دولة جنوب السودان أكيج تونق أليو، بحضور مدير جهاز المخابرات العامة السوداني الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين.
وتسلم البرهان خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، تناولت العلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجانبان مسار العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون الأمني المشترك، إلى جانب تنسيق الجهود الرامية إلى تأمين الحدود المشتركة.
كما ناقش اللقاء آليات مواجهة التحديات الأمنية الراهنة التي تشهدها المناطق الحدودية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنسيق بين السودان وجنوب السودان.











