اخبار السودانالصحة

83 إصابة جديدة بالكوليرا و 95 إصابة جديدة بحمى الضنك

متابعات-الراي السوداني-استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه اليوم الثلاثاء بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير الأوضاع الصحية بالبلاد جراء الكوليرا وحمى الضنك والتدخلات من الإدارات المختلفة بالوزارة للمكافحة، بجانب تقارير وزارات الصحة بولايات الجزيرة،الخرطوم وكسلا،وتقرير من اليونسيف الخاص بتوفر الكلور.

 

 

 

 

 

 

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل(82) إصابة جديدة أمس الاثنين ومنها (حالة وفاة واحدة)، ليرتفع تراكمي الإصابات في (74) محلية من (11) ولاية، إلى (24،604) إصابة ومنها (699) حالة وفاة.

 

 

 

 

 

 

واشار تقرير وباء حمى الضنك، إلى (95) إصابة جديدة،وبينها (4) حالات وفاة، ليصبح تراكمي الإصابات (2024) إصابة ومنها (9) حالات وفاة في (20) محلية من (5) ولايات.

 

 

 

 

 

 

 

ونوه تقرير التدخلات ضد الكوليرا،إلى انخفاض في الإصابات بعدد من الولايات، وكذلك عدد الداخلين لمراكز العزل خاصة في كسلا،الخرطوم، نهر النيل،الشمالية، والقضارف،مع الارتفاع في ولايات أخرى وعلى رأسها الجزيرة،سنار، والنيل الأبيض.

 

 

 

 

 

 

إلى ذلك اكد تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، المتوفر من الكلور بأنواعه المختلفة، والحاجة للاشهر الثلاث القادمة،منوها إلى وصول نتائج المسح الحشري من ولايتي الخرطوم والنيل الأزرق، والتقرير الاسبوعي لمكافحة نواقل الأمراض من (5) ولايات،مشيرا إلى حملة للتصدي للكوليرا بنهر النيل.

 

 

 

 

واعلن تقرير تعزيز الصحة، عن عدد من الأنشطة المنفذة ببعض الولايات لمجابهة وباء الكوليرا، ومنها الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، الرسائل بأجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وثمن الاجتماع، الدور الكبير المبذول من الإدارات العامة بالصحة ودورها في المكافحة،ودور وزارة المالية الاتحادية، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والوطنية،ووزارت الصحة بالولايات.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى