اخبار السودانمقالات

نوار يكتب عن: خطاب التخويف بين حميدتي وخالد سلك

كتب:محمد حامد جمعة نوار على فيسبوك

هذا خطاب لإثارة القلق وتسويق الخوف (هذا تقديري الخاص) والملاحظ فيه كأنه خط إعلامي متفق عليه مع أطراف كأنها كانت لعام ونصف لا ترى أو تتابع ما يحدث ! شخصيا لا اعتقد اني بعد كل ما رأيت وعايشت هناك سقف لم اختبره من السوء إلا أن كان المقصود أن تظلل صفحتي بالسواد وعليها صورتي مع نعي !

 

 

 

 

وهذا حال غالب اهلنا من أقصى الشرق إلى حواف الغرب حيث طمر البعض أحياء في قبور حفروها بأنفسهم وبالتالي لا اعرف أين هي العصفورة التي دخلت الغرفة أمس واليوم !

 

 

 

 

الجهة التي تعاني الان بالميدان فشلت في العبور الفاشر . وفشلت أكثر من هذا في رد الجيش والقوات المشتركة عن بعض المناطق خارج الفاشر نفسها ! وفشلت في الابيض .وفشلت في جبل موية رغم أن لها نقاط حشد مفترضة في كل الجزيرة وغالب ولاية سنار . وفشلت في امدرمان حيث لم تستعد شبرا من مناطق فقدتها وتخسر الان في بحري التي صارت منطقة عزل .وتخسر على مدار الساعة في جنوب الخرطوم ! على مدار الساعة !

 

 

 

 

حسنا .نتفق أن الحرب والمسارح تتحول لكن هذا يتطلب للجهة التي تحدث هذا .إمداد ونقاط تجميع وتنظيم وإسناد وإستعواض . وهي أمور لا تنجز لأن فلان قال خطابا يستدعي الفزع أو نادى بالقتال ! وهذا حاليا تعقيداته كثيرة مقابل وضع الجيش الذي ظرفه افضل مئة مرة في هذه الجوانب وتجهيزاته على مستوى العنصر البشري والمعدات و(الوضع المعنوي) افضل بمليون مرة .

 

 

ويعود للمبأداة أمام خصم كان في بداية الحرب موقفه أفضل ولم ينجز فما بالك الان .

 

 

 

الناس لو عاوزة تتكلم بالعاطفة والهتافيات هذا ممكن لكن حساب العقل يختلف . وعموما وقلت هذا . الحرب مسيرها طويل لكن بكل الوقائع الأحوال مطمئنة ومبشرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى