اخبار السوداناخبار ود مدني اليوم

مؤتمر الجزيرة: الدعم السريع انتهك عرض امرأة أمام زوجها في ود مدني

متابعات-الراي السوداني-قال مؤتمر الجزيرة في تعميم له إن مجموعة من مليشيا الدعم السريع اقدمت يوم الإثنين الماضي، الثلاثون من سبتمبر على مهاجمة منزل أحد المواطنين بحي “المزاد” بمدينة ود مدني، بولاية الجزيرة وسط السودان.

وقال “مؤتمر الجزيرة” إن  القوة المهاجمة شرعت بحسب شهود عيان في ربط الزوج، وضـ.ـربه وتهـ.ـديـ.ـده بقتل طفلته ذبحا، كما أغتصبت زوجته (و.م) بالتناوب منذ الواحدة صباحاً إلى طلوع الفجر.

وقد تم نقل الزوجة لتلقي العلاج بعد تعرضها لتهتك في الرحم، وحالة انهيار عصبي حاد ونوبات صراخ وتشنج.

 

 

ويعيش سكان المناطق التي يحتلها الدعم السريع أوضاعا مذرية ويتعرضون لأبشع الانتهاكات غير الإنسانية على يد عناصر قوات الدعم السريع ومرتزقتها العابرة للقارات.

 

 

 

وتعرضت عدد كبير من النسوة والفتيات لانتهاكات مماثلة على يد العناصر المتمردة في الوقت الذي تدعي فيه قيادة المليشيا المتمثلة في أسرة دقلو؛ حماية المدنيين من الانتهاكات،حيث صدرت عدد من التقارير كشفت جزءا يسيرا من أعمال الرق والاعتداءات الجنسية التي تمارسها المليشيا بحق النساء،بجانب الانتهاكات لحقوق الأطفال واستخدامهم كوسيلة للضغط على ذويهم لاجبارهم على دفع أموال للمليشيا.

 

 

واحتلت الدعم السريع مدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة منذ شهر ديسمبر للعام 2023م ومازالت تسيطر عليها حتى الآن،وتعاني المدينة من انقطاع في شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات بجانب الأوضاع الصحية المأساوية نتيجة نهب وتدمير المنشآت الصحية على يد الدعم السريع.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى