اخبار السودان

تفاصيل احداث جبل مويه

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني

رصد- غاندي إبراهيم: بدأت قوات الجيش، من خلال متحركي النيل الأبيض وسنار، تنفيذ خطتها لتحرير جبل موية منذ ليل أمس.

 

في الساعات الأولى من الفجر، تقدمت قوات متحرك النيل الأبيض نحو جبلي سقدي وفنقوقة، وخاضت معركة شرسة مع قوات المليشيا، حيث تمكنت من دحرهم وتحرير الجبلين، واستقرت في جبل فنقوقة الذي يبعد حوالي ستة كيلومترات فقط عن جبل موية.

 

كذلك، تقدمت قوات متحرك سنار وحررت جبل الأعور، واستلمت محطة جبل موية والجبل الكبير. كما أدارت معركة عنيفة مع المليشيا، حيث كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وغنمت عددًا كبيرًا من الأسلحة والمعدات المختلفة. هذه القوات تتألف من الجيش، قوات المهام الخاصة، وهيئة العمليات.

 

الوضع الحالي في الجبل يشهد صموداً لقوات الجيش، حيث تواصل المليشيا محاولاتها للهجوم لاستعادة المواقع المحررة، لكن القوات المسلحة ثابتة في مواقعها وتحرز تقدماً في تحرير بعض القرى.

 

الحديث عن تحرير كامل لجبل موية غير دقيق في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أن هذا الادعاء صدر من ناشطين مؤيدين للجيش، فإن نشر مثل هذه المعلومات يمكن أن يخدم المليشيا ويثبط معنويات أبناء الشعب السوداني.

 

ما حدث اليوم يمثل إنجازاً واختراقاً كبيراً في معركة تحرير الجبل، وما تبقى هو جيوب بسيطة سيتم التعامل معها بإذن الله.

 

نحن هنا لن ننشر سوى الحقيقة، وقد نتأخر أحيانًا في نشر المعلومات لمصلحة قواتنا المسلحة وشعبنا العظيم. وأكرر أن قواتنا المسلحة قد حررت أجزاء واسعة من مناطق جبل موية، من قرى وجبال، لكنها لم تحرر الجبل كاملاً بعد، كما أنها لم تتراجع من المناطق التي حررتها.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى