إقتصاداخبار السودان

بورتسودان: الموانئ البحرية تتحدث عن استهتار وتهديد لأمن الموانئ وتحذر!

متابعات-الراي السوداني-قالا هيئة الموانئ البحرية السودانية في بيان لها  أن هنالك  تعديات على وصفتها بالسافرة وغير المسؤولة على أرض الميناء من قبل جهة لم تسمها.

 

وقالت الموانئ إن الجهة تلك تدتقوم ببناء منشآت مدنية،في أراض تخص الميناء.
 

 

وقال إعلام الهيئة في بيان: لقد ظللنا في إدارة العلاقات العامة والاعلام بهيئة الموانئ البحرية نراقب عن كثب ونتابع عن قرب ما يجرى من اعتداء سافر وتعدى غير مسؤول على ارض للميناء تمثل جزء أصيل لا يتجزأ من حدود الميناء بالبر الغربي بالجهة الجنوبية الشرقية لمسرح الثغر وهو عمق المرسى الغربي للميناء وفى هذا الموقع تقوم جهة ما ببناء منشآت مدنية في تعد واضح على أراضي الميناء واستهتار فاضح بالقانون وتهديد لأمن الموانئ السودانية”.

 

 

 

وتساءل البيان: من الذي فكر في هذا العمل وأذن بالشروع في تنفيذه متجاوزاً الحق التاريخي لهيئة الموانئ البحرية ليهدد أمن الميناء”.

 

 

 

وأشار البيان إلى أن الأمر المؤكد أن الأرض ملك للموانئ وقد سبق أن استأجرتها للأمن البحري ولم يكن ذلك إلا للحفاظ على أمن الميناء والمحافظة عليها فمن ذا الذي يسعى اليوم لتجاوز القانون وتجاوز الحق التاريخي والقانوني للموانئ؟.

 

 

 

 

وناشد البيان جميع الجهات الرسمية في الدولة وفى مقدمتهم وزارة التخطيط العمراني بأن يقوموا بدورهم بوضع حد لهذا التعدي السافر، وأضاف “كلنا ثقة في وحدة أراضي الميناء والتي حتماً ستقوم بواجبها خير قيام وهي المعروفة بتأريخها المشهود في الحفاظ على أراضي الموانئ”.

 

 

 

 

 

ونوهت إلى أن هذا أمر لا يمكن السكوت عليه فالتاريخ لا يرحم في تجاوز كهذا ونشكر كل الشرفاء وفى مقدمتهم الصحفيين وحملة الأقلام الشريفة”

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى