اخبار السودان

الدعم السريع يدخل في مأزق بالضعين

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلنت اللجنة الفنية التابعة لقوات الدعم السريع عن تشكيل إدارة مدنية جديدة في ولاية شرق دارفور، وذلك رغم رفض الإدارات الأهلية لهذا التشكيل في الوقت الحالي.

 

وأفاد أحد عُمَد الإدارات الأهلية، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الإدارات الأهلية كانت قد طالبت اللجنة الفنية في آخر اجتماع جمع الطرفين يوم الأحد بتأجيل إعلان الإدارة المدنية إلى شهر يناير القادم، مشيرين إلى أن الوقت الحالي غير مناسب، إلا أنهم تفاجؤوا بإعلان الإدارة اليوم.

 

تفاصيل الإعلان

في مؤتمر صحفي عُقد يوم الخميس في مدينة الضعين، عاصمة ولاية شرق دارفور، أعلنت اللجنة تسمية محمد إدريس خاطر رئيسًا للإدارة المدنية بالولاية، وعيسى عبد الكريم أبوه رئيسًا للمجلس التأسيسي المدني بالولاية.

اللجنة الفنية تتألف من 18 عضوًا، ضمت زعماء قبائل من الولاية، بالإضافة إلى ممثلين عن الغرفة التجارية، الشباب، المرأة، والنازحين. وتم اختيار رئيس الإدارة المدنية ورئيس المجلس التأسيسي المدني من بين أعضاء اللجنة.

 

تصاعد الخلافات

تفاقمت الخلافات بين الإدارة الأهلية واللجنة الفنية التابعة لقوات الدعم السريع بشأن تشكيل الإدارة المدنية. وأصدر الناظر محمود موسى، رئيس المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية، قرارًا الأسبوع الماضي يقضي بحل اللجان العرفية ولجان محاربة الظواهر السالبة في الولاية، تأكيدًا لرفضه تشكيل الإدارة المدنية.

 

توسع تشكيل الإدارات المدنية

تعد الإدارة المدنية في شرق دارفور هي الرابعة التي تشكلها قوات الدعم السريع في مناطق سيطرتها بولايات دارفور، بالإضافة إلى تشكيل إدارات مدنية في ولاية الجزيرة وغرب كردفان.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى