اخبار السودان

السودان .. بشأن الجوازات اخبار سارة لـ السودانيين العاملين بالخارج

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أكد الدكتور حسن بابكر أحمد، الأمين العام بالإنابة لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للجوازات والسجل المدني، وذلك لتعزيز التنسيق وإحكام الترتيبات المتعلقة بإعداد الإحصائيات والإجراءات الفنية اللازمة لإيفاد فرق استخراج الأوراق الثبوتية للجاليات السودانية بالخارج.

 

جاء ذلك خلال زيارته، برفقة السفير خالد أحمد محمد علي، عضو اللجنة التنسيقية المشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة الخارجية، ومالك علي فقيري، المدير العام المكلف للشؤون المالية والإدارية بجهاز المغتربين، إلى الإدارة العامة للجوازات في بورتسودان. وقد التقوا باللواء شرطة مختار أحمد محمد الحاج، مدير دائرة شؤون السودانيين بالإدارة العامة للجوازات، والعميد شرطة مهدي الصديق، مسؤول ملف جوازات السودانيين بالخارج.

 

كشف الدكتور حسن بابكر عن اتساع دائرة احتياجات السودانيين بالخارج للخدمات المتعلقة بالجوازات، وأن الجهاز يتلقى طلبات مستمرة من الجاليات، مشيرًا إلى أن هناك مناطق بحاجة ماسة لهذه الخدمات، خصوصًا في جنوب شرق آسيا وغرب إفريقيا.

 

من جهته، أكد اللواء شرطة مختار أحمد استعداد الإدارة العامة للجوازات لتقديم خدماتها للسودانيين في الخارج في كافة المهاجر، مشيرًا إلى استمرار التنسيق والشراكة مع جهاز المغتربين. كما أعلن عن اكتمال ترتيبات الفريق المتوجه لتغطية حاجة السودانيين في ماليزيا والمناطق المجاورة لها، مثمنًا جهود جهاز المغتربين في متابعة قضايا السودانيين بالخارج.

 

من جانبه، أشاد العقيد شرطة مهدي الصديق، مسؤول ملف جوازات السودانيين بالخارج، بدور جهاز المغتربين في إعداد الإحصائيات المطلوبة التي تعد المرجعية الرئيسية لهذا الملف، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين الجانبين في هذا الصدد.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى