اخبار السودانالصحة

بالارقام.. ارتفاع إصابات الكوليرا في السودان وسط تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – كشفت مصادر طبية عن تسجيل 105 حالات إصابة جديدة بوباء الكوليرا في ولاية كسلا يوم الثلاثاء، من بينها أربع وفيات، مما رفع العدد التراكمي للإصابات في الولاية إلى 3256 حالة منذ ظهور الوباء في ود الحليو في أغسطس الماضي، بينما بلغ إجمالي الوفيات 119 حالة.

 

وأغلقت دولة إريتريا حدودها مع ولاية كسلا الأسبوع الماضي تحسباً لانتقال الكوليرا والتهاب ملتحمة العين، الذي ينتشر بشكل واسع في الولاية.

 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل عن تسجيل 161 إصابة جديدة بوباء الكوليرا، حيث سجلت محلية الدامر أعلى عدد إصابات بواقع 87 حالة، تليها عطبرة بـ 37 حالة، ثم بربر بـ 31 حالة، وأبو حمد بـ 5 حالات، وحالة واحدة في المتمة. وبلغ عدد المنومين في مراكز العزل 234 حالة، في حين ارتفع العدد التراكمي للإصابات بالولاية إلى 1611 حالة و51 حالة وفاة.

 

وأفاد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي خلال اجتماعه الأخير بتسجيل 411 إصابة جديدة يوم الثلاثاء في خمس ولايات، منها كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهر النيل، والشمالية، بالإضافة إلى 12 حالة وفاة، مما رفع العدد التراكمي للإصابات في ثماني ولايات إلى 6968 حالة، مع إجمالي وفيات بلغ 242 حالة.

 

أشار تقرير الخريف إلى أن 11 ولاية تأثرت بالفيضانات، وبلغ عدد الأسر المتضررة 57,320 أسرة، بينما أصيب 250,111 فرداً، وسجلت 886 إصابة و212 وفاة مرتبطة بالكوارث الطبيعية.

 

دعت مصادر طبية في كسلا السلطات الصحية والمنظمات الدولية إلى تعزيز التدخلات العاجلة، خاصة في مجالات تحسين البيئة وكلورة المياه لتخفيف انتشار الأوبئة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى