اخبار السودان

عقار :الحرب ستنتهي في ديسمبر

متابعات-الراي السوداني-قال نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار اير أن الحرب ستنهي في ديسمبر القادم.

 

 

ودعا المجتمع الدولي إلى الاهتمام بإعمار مادمرته الحرب وطالب سفراء الدول بتوفير الدعم السياسي والتنموي للسودان واردف بالقول (مطلوب دعم بالدواء والغذاء وليس سلاح) .

 

 

واثنى عقار لدي مخاطبته مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بإقليم شرق السودان على دور حكومة قطر في دعم السودان منذ الوهلة الأولى في وقت تقاعست فيه بعض الدول المؤثرة في الشأن السوداني عن الوقوف إلى جواره.

 

 

 

وتعهد عقار بتنفيذ توصيات اعلان اركويت وقال إنه جاء في وقت مفصلي تمر فيه البلاد بظروف عصيبة وتحملت فيه الولايات الشرقية عبء كبير باستضافة أعداد كبيرة من النازحين مشيرا إلي أن ماتبذله وزارة الصحة والأطباء بارقة أمل تدل على مقدرتهم تحدي الأزمات .

 

 

 

وأوضح وزير الصحة هيثم محمد ابراهيم أن المؤتمر يهدف إلي مدارسة كيفية التصدي للأوبئة وخلق تدخلات عاجلة لدرء اثار الأمراض وتقوية النظام الصحي بجانب خلق تكاتف المجتمع والحكومة والجهات ذات الصلة والشركاء حول مشاريع الصحة والتداول حول تنفيذ كل ذلك .

 

 

 

وكشف هيثم عن نية الوزارة عقد مؤتمرات مماثلة لمناقشة قضايا الصحة في ولايات والغرب والشمال والوسط للوصول إلي خارطة صحية للسودان كافة معربا عن أمله أن تتبني الدولة رعاية تلك المؤتمرات .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى