اخبار السودان

الأمم المتحدة تتجه لنشر بعثة عسكرية لحماية المدنيين في السودان

متابعات-الراي السوداني-في تطور جديد دعا خبراء من الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إلى نشر قوة “مستقلة ومحايدة من دون تأخير” في السودان، بهدف حماية المدنيين ومواجهة الفظائع التي يرتكبها الطرفان المتحاربان، بحسب بيان صادر عنهم.

 

 

 

 

وخلُص الخبراء المكلّفون من مجلس حقوق الإنسان في تقرير إلى أنّ المتحاربين “ارتكبوا سلسلة مروّعة من انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم دولية، يمكن وصف الكثير منها بأنّها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

 

 

 

وقال محمد شاندي عثمان رئيس بعثة تقصّي الحقائق بشأن السودان إنّ “خطورة هذه النتائج تؤكد الحاجة الملحّة إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين”.

 

 

 

وكان مجلس حقوق الإنسان أنشأ هذه البعثة، نهاية العام الماضي، بهدف توثيق انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في البلاد منذ اندلاع الحرب في إبريل 2023

 

 

 

 

وقال عثمان “نظرا إلى أن الطرفَين المتحاربَين لم يتجنّبا إيذاء المدنيين، من الضروري أن تنشر قوة مستقلة ومحايدة ذات تفويض بحماية المدنيين من دون تأخير”.

 

 

وترتكب قوات الدعم السريع جرائم مروعة بحق المدنيين في الولايات التي تسيطر عليها وتمارس إنتهاكات بشعة تشمل القتل والإخفاء والتجنيد القسريين والنهب والاغتصاب بجانب قصف المناطق المأهولة بالسكان.

 

 

 

وتتلقى قوات الدعم السريع دعما دوليا مفتوحا من إحدى دول الخليج دون أن تتخذ الأمم المتحدة أو مجلس الأمن إجراءت بحق المليشيا ومموليها.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. وهل ستتخذ الامم المتحدة مثل هذا القرار في فلسطين، ام مثل هذه القرارات تطبق فقط على دول بعينها على منهج وديدن الامم المتحدة وامريكا واذابها بالكيل بمكيالين؟
    اللهم عليك بالظالمين..اللهم خذهم اخذ عزير مقتدر وارنا فيهم قدرتك وبأسك الذي لا يُرد عن القوم المجرمين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى