رياضية

أبرز الغائبين عن القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية 2024

متابعات – الراي السوداني – قائمة متألقة تضم 30 لاعبًا مرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، تم الكشف عنها في مجلة “فرانس فتبول” الفرنسية بأسلوب مبهر يوم الأربعاء الماضي. ولكن، للأسف، غاب عن هذه القائمة نجوم كبار مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

تُمنح هذه الجائزة بعد تصويت لجنة تحكيم متميزة تتألف من صحافيين يمثلون أفضل 100 بلد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويبدو أن منتخب إسبانيا، الذي فاز بلقب أمم أوروبا هذا الصيف، وريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، يسيطران على هذه القائمة بقوة وتألق.

وهذه المرة الأولى التي يغيب فيها البرتغالي والأرجنتيني معًا عن حفل الكرة الذهبية منذ 21 عامًا، تحديدًا منذ عام 2003.

ويبدو أن البرازيلي فينيسيوس جونيور ر، مهاجم ريال مدريد، من بين أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، في الحفل المقرر عقده في باريس في الثامن والعشرين من الشهر المقبل. فقد قاد النادي الملكي للفوز باللقب الخامس عشر في المسابقة القارية الأم.

ويواجه فينيسيوس منافسة شرسة من زملائه في ريال مدريد، مثل بيلينغهام وفالفيردي والنجم الألماني المعتزل توني كروس ومواطنه أنتونيو روديغر، بالإضافة إلى مبابي.

وترتفع أسهم المهاجم النروجي إيرلينغ هالاند في المنافسة مع فينيسيوس بعد تألقه الموسم الماضي وقيادته مانشستر سيتي للفوز باللقب الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى