اخبار السودانالصحة

السودان..ظهور حالات مرضية غريبة تثير المخاوف من دخول جدري القرود!

متابعات-الراي السوداني-كشف إعلاميون وناشطون في شرق السودان في طوكر عن ظهور حالات مرضية غريبة أثارت قلق المواطنين لم يتم تشخيصها حتى الآن وأرجع النشطاء ظهور الحالات المرضية  لتردي الوضع الصحي في مدينة طوكر التي اجتاحها فيضان خور بركة.

 

 

 

 

 

 

وتحولت مدينة طوكر التي ضربها الفيضان مرتين إلى جزيرة معزولة بعد انقطاع الطرق.

 

 

 

 

 

وتتمثل الحالات المرضية في تغير لون الجلد وظهور فقاقيع عليه مع تخوف البعض من احتمالية دخول وباء جدري القردة إلى السودان، رغم تأكيدات منظمة الصحة العالمية، بأن فيروس جدري القرود لا يمثل حتى الآن جائحة أو وباء دوليا.

 

 

 

 

 

 

 

وتنتشر في السودان عدة أمراض بصورة مخيفة في فصل الخريف الحالي حيث أكدت وزارة الصحة في الولاية الشمالية تسجيل 260 حالة من “التهاب جلدي” سريع العدوى، فيمارصدت مصادر طبية أكثر من 1500 حالة من التهابات خطيرة تصيب العين في عدد من مدن وقرى ولايات الشمالية ونهر النيل شمال العاصمة الخرطوم.

 

 

 

وإضافة إلى التهابات الجلد والعين، شهدت الفترة الأخيرة انتشارا كبيرا للكثير من الأمراض الوبائية مثل الكوليرا والاسهالات المائية والملاريا و”التيفويد”، والحميات النزفية وغيرها من الأمراض المصاحبة لموسم الأمطار.

 

 

وأرجع خبراء انتشار الأمراض المعدية في عدد من مناطق السودان إلى التدهور المريع في الأوضاع البيئية خصوصا في مناطق التعدين بشمال البلاد،وتحدثت تقارير  عن جرف مياه السيول لكميات ضخمة من مخلفات الذهب المخزنة في مزارع ومنازل ومدارس، وفي العديد من المواقع المحيطة بالمنطقة.

 

 

 

ظهور حالات مرضية مجهولة التشخيص في طوكر
ظهور حالات مرضية مجهولة التشخيص في طوكر

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى