اخبار السودان

الأمم المتحدة تكشف عن وصول أطنان من المساعدات وتحدد المستفيدين

متابعات-الراي السوداني-أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من ١٢ شاحنة محملة بالمساعدات، بما في ذلك شاحنات من برنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للهجرة، قامت بالعبور إلى دارفور في السودان من تشاد عبر معبر أدري الحدودي .

 

 

يأتي ذلك بعد قرار مجلس السيادة بفتح معبر أدري في الحدود مع تشاد لعبور المساعدات الإنسانية لمواطني دارفور الذين تحاصرهم القوات المتمردة.

 

 

وعن حمولة الشاحنات  قال برنامج الأغذية العالمي أن شاحناته التي وصلت إلى دارفور كانت محملة بالذرة الرفيعة، والبقوليات، والزيت، والأرز، وأن حوالي ١٣ ألف شخص يواجهون خطر المجاعة في منطقة كرينك بولاية غرب دارفور سيستفيد من هذه المساعدات.

 

 

من جانبها، ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن المستلزمات الإغاثية الأساسية التي تم إرسالها إلى السودان ستساعد أكثر من ١٢ ألف فرد في حاجة.

 

 

 

 

 

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مجددًا أن معبر أدري هو الوسيلة الأكثر فعالية وسرعة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى السودان، مما يلبي الاحتياجات المطلوبة لمواجهة أزمة الجوع الكبيرة في البلاد.

 

 

وذكر برنامج الأغذية العالمي أن شاحنات المساعدات يمكن أن تتوجه إلى دارفور عبر أدري وتصل إلى مراكز التوزيع الأساسية في نفس اليوم .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى