اخبار السودان

تخريج قوة متخصصة في حرب المدن لتنظيف المنازل من عناصر الدعم السريع

اخبار ولاية الخرطوم

متابعات-الراي السوداني-كشفت ولاية الخرطوم اليوم عن دفعها بقوات جديدة متخصصة في حرب المدن دعما لتقدم العمليات لتحرير الأحياء السكنية من بقايا المليشيا المتمردة.

 

وخاطب والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة  القوة المتخرجة مؤكدا أن الحرب في خواتيمها وسنتجه قريبا نحو كل الاتجاهات وقال إن اختباء المليشيا في المنازل والمرافق العامة اطال أمد الحرب من واقع حرص الجيش للحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين.

 

 

وأضاف أن هؤلاء المتخرجين الي جانب دورهم في المعركة فان الشرطة استطاعت إعادة الخدمة لعدد من أقسامها باحياء أمدرمان القديمة ولفت الى ان المرحلة القادمة هي اكبر من ملحمة دحر العدو وهي التصدي للمهددات الأمنية وشرعنا في ذلك بإصدار أوامر الطوارئ وتكوين الخلية الأمنية التي استطاعت في وقت وجيز القبض على افراد المليشيا والمتعاونين معهم بجانب القبض على المنهوبات.

 

 

وأشار إلى حظر سلطات الولاية للتجوال وحظر المواتر وشدد على منع حمل السلاح في الأسواق وقال أن حملة اخلاء الاجانب بعد (٥) ايام ومن لم يغادر طوعا سنتخذ ضده الاجراءات الرسمية ونوه الى القبض على الأجانب في مناطق العمليات والعثور عليهم بين القتلى.

 

 

 

وتطرق الى إعادة تشكيل اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية وفقا للائحة التي صدرت من رئيس مجلس السيادة وبلغ عدد المدربين ٥٠ الف من المقاومة الشعبية منهم (8) الف في الصفوف الأمامية وستكون داعمة لمعركة الكرامة والإسناد.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى