اخبار السودان

حركة مسلحة تعلن عن هجوم على مقرها في كسلا واعتقال مسؤول مكتبها

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – أعلنت حركة تحرير شرق السودان تعرض مقرها في حي الختمية الجديدة بكسلا لهجوم من قبل أفراد مسلحين يوم الثلاثاء. كما ذكرت الحركة في بيان أن مسؤول مكتبها في ود الحليو تم اعتقاله بواسطة جهات لم تسمها.

 

 

واتهمت الحركة جهات غير معلنة بالسعي لتحويل انتباهها إلى قضايا جانبية لا قيمة لها في هذا الوقت الحرج بالنسبة للدولة السودانية.

 

 

وأكدت الحركة أنها لن تتعامل مع ما وصفته بالمعارك الجانبية المصطنعة، لكنها في الوقت نفسه شددت على أنها لن تسمح بأن تصبح مقراتها هدفاً للمتفلتين. وطالبت الجهات الأمنية في الولاية بتسليم هؤلاء المتفلتين وإنفاذ القانون لتحقيق الأمن في المنطقة.

 

 

وأشارت الحركة في بيانها إلى أنها تستعد لتخريج الدفعة الثانية من قواتها بعد تلقيهم التدريب الكامل، وبدأ التوافد للدفعة الثالثة في مكاتب الولايات المختلفة، والتي ستبدأ تدريبها بعد تخريج الدفعة الثانية مباشرة.

 

 

وأكدت الحركة أنها ستواصل محاربة خطاب الكراهية ومواجهة من وصفتهم بزارعي الفتن بين مكونات الإقليم، موضحة أن وحدة شعوب المنطقة هي أولى أولوياتها.

 

 

تأسست الحركة العام الماضي، وتقوم بتدريب قواتها في معسكرات داخل أراضي دولة إريتريا المجاورة. وتستضيف إريتريا أربعة معسكرات تدريب لقوات من شرق السودان، بما في ذلك قوات مؤتمر البجا بقيادة موسى محمد أحمد، وقوات الجبهة الشعبية المتحدة بقيادة الأمين داوود، ومحمد طاهر بيتاي رئيس الحركة الوطنية للعدالة والتنمية في شرق السودان.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى