اخبار السودان

ما وراء استقالة الفريق محجوب حسن سعد من رئاسة المقاومة الشعبية؟

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-قالت مصادر مطلعة إن الفريق شرطة محجوب حسن سعد، قد استقال من منصبه كرئيس للمقاومة الشعبية بولاية نهر النيل.

 

وكان والي ولاية نهر النيل د. محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون قد أصدر القرارين بالرقم 40 و 43  تم بموجبهما تعيين هياكل جديدة للجنة المقاومة الشعبية والاستنفار بالولاية بدلا من اللجنة التي كان يترأسها الفريق اول شرطة معاش محجوب حسن سعد.

وكان الفريق محجوب قد اعترض على  القرار رقم 40 و43 وأعلن رفضه للقرارين وأبلغ حكومة الولاية بذلك في خطاب وجهه للوالي واعترض على ذلك باعتبار أن القرار رقم 40 أنشأ جسما للمقاومة الشعبية يوازي ويطابق الاختصاصات الوظيفية للمقاومة الشعبية التي أنشأت من قبل بالقرار 48.

وحذر سعد من فقدان المقاومة الشعبية شعبيتها حال وضعت تحت اي سلطة في الدولة وتمسك بشعبية المقاومة الصرفة حتى تكون سندا للقوات المسلحة ،وقال إن المقاومة الشعبية أتت من شعب ولاية نهر النيل من خلال التصعيد الديمقراطي من الاداريات ثم المحليات ثم الولاية وأردف مخاطبا الوالي ،كل ذلك تم بمبادرة شخصية منكم إحقاقا للحق وتشكرون عليه.

وأشار الى أن المقاومة الشعبية في شكل تكوينها وفي اختصاصاتها الوظيفية كانت اكمالا واتماما لما بادر به شعب الولاية كرد فعل تلقائي لصد حرب المليشياولحماية دينهم وامنهم وعرضهم ومالهم.

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى