اخبار السودان

بيان للحكومة السودانية حول مفاوضات مع الدعم السريع

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-كشفت الحكومة السودانية في بيان صحفي عن موقفها من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع  في جنيف، وأصدرت حكومة السودان بيانا بشأن دعوة الأمم المتحدة للمداولات الغير مباشرة بجنيف بشأن الأوضاع الإنسانية.

 

وقال وزير الثقافة والإعلام د.جرهام عبدالقادر إن حكومة السودان وافقت على المشاركة في مداولات غير مباشرة بمدينة جنيف السويسرية بشأن الأوضاع الإنسانية، وذلك استجابةً لمبادرة الممثل الشخصي للأمين العام.

 

وانطلاقاً من واجبها الوطني تجاه مواطنيها وتماشياً مع التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، وحرصاً منها على التعاون والارتباط الإيجابي البناء مع الأمم المتحدة، ممثلة في المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد رمضان العمامرة.

 

 

وكشف جراهام عن أن الوفد الفني للخبراء الممثل لحكومة السودان في هذه المداولات يترأسه السيدة سلوى آدم بنية، مفوض العون الإنساني، ويضم الوفد ممثلين للوزارات والجهات ذات الصلة بالعمل الانسانى ورغم طبيعة الدعوة المقدمة من المبعوث الشخصي التي تشير إلى مناقشات غير مباشرة وليس عملية تفاوض، لم يتلق وفد حكومة السودان بعد بضعة أيام من وصوله إلى جنيف أية أجندة أو برنامج عن هذه المداولات.

 

وقد طُلِب من الوفد الذهاب إلى قصر المؤتمرات بجنيف خلافاً للطبيعة غير المباشرة للمناقشات غير المباشرة وهو أمر لم ير فيه الوفد الحكومي داعياً، ويتناقض مع التفاهم حول عدم الإشهار الإعلامي لهذه المناقشات الأمر الذي طالب به الممثل الشخصي للأمين العام.

واقترحت الأمم المتحدة المفاوضات غير المباشرة بجنيف لايصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المحاصرين.

جراهام عبد القادر
جراهام عبد القادر

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى