اخبار السودان

اتفاق مرتقب لوقف إطلاق النار بين الجيش والدعم السريع

اخبار السودان-الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-وصل وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع المتمردة إلى مدينة جنيف بسويسرا وذلك لبحث وقف إطلاق النار لدواع إنسانية.

 

وأعلنت الأمم المتحدة، عن وصول وفدي “الجيش السوداني والدعم السريع” إلى جنيف لإجراء محادثات بدأت الخميس 12 يوليو، بهدف “وقف محتمل لإطلاق نار في مناطق” من أجل تسهيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

 

 

وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة: إن المحادثات تسعى لتحديد سبل تعزيز الإجراءات الإنسانية وحماية المدنيين من خلال وقف محتمل لإطلاق النار في مناطق بناء على طلب مجلس الأمن”.

 

وأضافت أن المحادثات يعقدها مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان رمضان لعمامرة من الجزائر،مضيفة إن المحادثات لن تكون وجها لوجه بين الطرفين وإنما محادثات تقارب عبر وسطاء

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك، ان أحد الوفدين لم يحضر الجلسة المقررة وان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة رمطان لعمامرة اجتمع في وقت لاحق مع الوفد الآخر وفق ما كان مقررا ودعا الوفدين لمواصلة النقاش غدا حول بحث سبل تسهيل وصول المساعدات الانسانية.

 

وبالأمس قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان إن نهاية الحرب مرهونة بخروج الدعم السريع من مدن ولايات دارفور والجزيرة،وإنه لا تفاوض مع القوات المتمردة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى