اخبار السودانمقالات

سنار.. تفاصيل يوم النصر

اخبار السودان - الراي السوداني

كتب: غاندي ابراهيم

القصة بدأت بحشد المليشيا لعدد كبير جدا من قواتها بمصنع سكر سنار، وكان الهدف حسب رؤية المتابعين لتلك التحركات هو سنار او ربك..فجر اليوم تحركت تلك القوة الى مناطق جبل موية قرى ( اولاد مهلة وكمر الناير وفنقوقة والبليحاب وبعض احياء الجبل).

 

 

ثم قامت بإلتفاف وتسللت خلف الدفاعات الامامية للجيش،قاد ذلك ابن المنطقه البيشي الذي يعرف تضاريس تلك المنطقة جيدا، ثم دخلت في معركة مع الجيش المتواجد بجبل موية.

 

 

القوة المهاجمة كانت ضخمة جدا، فاضطرت قوات الجيش للانسحاب وسمحت لسلاح الطيران للتعامل مع المليشيا، فحقق الطيران خسائر ضخمة في صفوف المليشيا، حيث دمر ما يقارب الثلاثين عربة قتالية بمن فيها.

 

 

 

عادت قوات الجيش للالتحام مع المليشيا، بعد ان وصلتها تعزيزات من سنار، ومستفيدة كذلك من الخسائر والتشتيت الذي سببه الطيران في صفوف المليشيا.

 

 

 

ادى ذلك الوضع الى تحرك قوة فزع من مصنع سكر سنار لنجدة المليشيا بجبل موية.. مما سمح ذلك لقوات الجيش للتقدم واستلام مصنع سكر سنار والقرى المحيطة به والتقدم نحو ود الحداد.

 

 

 

وعلي مستوى جبل موية استعادت قوات الجيش كل دفاعتها المتقدمة بالجبل وطاردت متبقي المليشيا الى ولاية الجزيرة الان الوضع بجبل موية ومصنع سكر سنار بيد الجيش تماماً، وهو ما يمهد الطريق للتقدم نحو عاصمة الجزيرة مدني.

نصرٌ من الله وفتح قريب

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. انتوا بتضحكوا علينا ولا شنو.. لجان المقاومة التابعة ليكم في جبل موية أصدرت بيان وقالت للأسف الدعم السريع أسقط منطقة جبل موية… وطبعآ انتوا ح تقولوا سوف نعمل على تحريرها قريبآ.. زي مدني الفولة وأم روابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى