اخبار السودان

طقس السودان اليوم بين الحر الشديد والغبار والأمطار المتفرقة

طقس السودان اليوم

متابعات – الراي السوداني – يشهد السودان تقلبات جوية حادة، حيث تسجل بعض المناطق ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة، في حين تتعرض مناطق أخرى لرياح مثيرة للغبار والأتربة، ويتوقع هطول أمطار متفرقة في بعض الولايات.

تصدرت مدينة عطبرة المشهد بدرجة حرارة قياسية بلغت 46 درجة مئوية، مما يجعلها الأعلى حرارة في البلاد خلال اليومين الماضيين. وفي الوقت نفسه، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط رياح مثيرة للغبار والأتربة في مناطق واسعة، تشمل الولاية الشمالية، شمال البحر الأحمر، شمال نهر النيل، شرق البلاد، جنوب نهر النيل، الخرطوم، النيل الأبيض، النيل الأزرق وجنوب البحر الأحمر.

وعلى صعيد آخر، يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق متفرقة من جنوب البحر الأحمر، الجزيرة، النيل الأبيض، النيل الأزرق ودارفور الكبرى. أما ساحل البحر الأحمر، فيشهد طقساً حاراً جداً نهاراً ومعتدلاً ليلاً، مع توقعات باستقرار درجات الحرارة.

وتأتي هذه التقلبات الجوية في ظل تأثير المنخفض الهندي الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، ومرور الفاصل المداري شمال كسلا ماراً بعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

تدعو الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من آثار ارتفاع درجات الحرارة والرياح المثيرة للغبار، ومتابعة النشرات الجوية لمعرفة آخر المستجدات حول حالة الطقس في البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى