اخبار السودان

تحالف من 20 قبيلة يعلن وقوفه مع القوات المسلحة

اخبار السودان - الراي السوداني

الخرطوم-الراي السوداني-أعلن المك محمد عجيب الهادي مك قبيلة الجموعية اليوم الخميس  عن تجمع  ٢٠ قبيلة تحت حلف الكرامة،وانحيازها التام للقوات المسلحة السودانية مؤكدا على أن القوات المسلحة هي الوعاء الوطني والمدافع الاول عن الدولة والتصدي للعدوان الخارجي الذي اصبح مكشوفا وبالادلة والبراهين.

وجاء ذلك خلال حشد للإدارة الاهلية بولاية الخرطوم اليوم في لقاء جامع بمنطقة الشيخ الطيب بالريف الشمالي وسط حضور مميز جمع كل زعماء الادارة الأهلية وخاطب اللقاء والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة

     وطالب  مولانا النعمان الشيخ محمد صالح ممثل مسيد الشيخ الطيب بتكوين لجنة اعلامية وطنية  للتصدي للذين يستهدفون الشعب السوداني.

وأعلنت الإدارة الاهلية  عن حلف يضم (20)قبيلة دعماً للقوات المسلحة لمعركة الكرامة والتصدي للعدوان الخارجي واستنفار أهل المال والفكر لوضع دراسات وخطط لتجاوز آثار الحرب.

وقال القيادي حامد مجدد العبيد ممثل التنسيقية العليا للإدارة الاهلية أنهم رهن الإشارة للقوات المسلحة لتحرير كامل الأرض من المليشيا والوقوف مع جيشنا في خندق واحد.

وقال   اللواء إبراهيم الجالي قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية اكد أن القوات المسلحة إنتهت من المرحلة الاولى وبدأت الآن المرحلة الثانية لمعركة الكرامة واشاد بالادارة الاهلية التي ظلت تدعم القوات المسلحة.

وقال والي الخرطوم أن القبائل التي كانت حواضن للتمرد أعلنت فك الارتباط بالمليشيا واكدت تأييدها للقوات المسلحة كممثل شرعي للوطن وقال الوالي أن الادارة الاهلية الآن في قلب المعركة بانخراطهم في معسكرات التدريب والاستنفار ونحي القيادات الأهلية التي فضلت البقاء مع المواطنين.

   وطالب الوالي حلف القبائل بفضح المخططات وكشف الطابور الخامس واعادة الشباب المغرر بهم الذين استدرجتهم المليشيا بالمال وأغرتهم باستباحة ممتلكات المواطنين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى