اخبار السودانالصحة

الجوع يودي بحياة العشرات في الخرطوم

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني مع إزدياد حدة المعارك ووطئة الحرب والحصار في عدد من مناطق ولاية الخرطوم؛ لم يعد الرصاص والقصف العشوائي السبب الوحيد لموت المواطنين العزل فقد  أصبح الجوع عاملاً رئيسًا في وفاة المواطنين .

حيث كشفت لجان المقاومة في منطقة الجريف غرب في الخرطوم والتي تسيطر عليها قوات الدعم السريع المتمردة بإن الجوع والمرض يفتكان بسكان المنطقة بشكل يومي، كما أن سوء التغذية والأمراض بدأت تحصد أرواح المواطنين من الأطفال وكبار السن.

 

 

وبحسب لجان مقاومة الجريف فإن هناك (32) حالة وفاة حدثت في المنطقة الأسبوع الماضي وفقًا لإحصائيات. وذلك نسبة لتفشي الحميات بجانب سوء التغذية الذي أدى لضعف في المناعة.

 

وأكدت اللجان في تصريحاتها تفشي حميات تصاحبها تشنجات في منطقة الجريف والمناطق المجاورة حسب إحصائيات المكتب الطبي، ويرجح أن يكون سبب انتشار هذا النوع من الحميات هو المياه غير صالحة للشرب، حيث أن انعدام الكهرباء لفترة طويلة صاحبها ندرة في المياه، الأمر الذي دفع سكان المنطقة للتزود بالمياه من نهر النيل مباشرة.

 

وتعيش عدد من مناطق ولاية الخرطوم الواقعة تحت سيطرة الدعم السريع المتمردة من أوضاع إنسانية صعبة بعد توقف المستشفيات وتحولها لثكنات عسكرية بجانب شح المواد الغذائية والأدوية.

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى