اخبار السودان

توقع أمطار غزيرة في عدد من الولايات ورياح مثيرة للغبار

اخبار السودان - الراي السوداني

الأرصاد توقعت أمطار غزيرة في عدد من الولايات

توقعت الهيئة العامة للارصاد الجوية فى نشرتها اليومية نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة الى متوسطة السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من :شمال البلاد وعلى ساحل البحر الاحمر و الرياح الجنوبية الغربية في شرق، أواسط جنوب البلاد .

 

على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى و بينما توالي درجات الحرارة الصغرى إنخفاضها الطفيف مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً. وتوقعت الهيئة فى نشرتها اليوم الاثنين هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات:

البحر الأحمر، كسلا،الجزيرة، النيل الأزرق، كردفان الكبري، شمال، شرق دارفور و متوسطة الى غزيرة في ولايات: القضارف، جنوب و غرب دارفور.

 

ووفقا للنشرة فان من اهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة

• منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

• الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، عطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.

ارتطقس السودان،ارتفاع درجات الحرارة في السودان

طقس السودان،ارتفاع درجات الحرارة في السودان
طقس السودان،ارتفاع درجات الحرارة في السودان

من المتوقع أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغرى إنخفاضها الذي يترواح ما بين (1-3) درجات مئوية في جميع أنحاء البلاد.

عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، جنوب الأواسط، جنوب و غرب البلاد الى حار جداً في شمال، شمال أواسط البلاد ودافيء الى معتدل ليلاً.

 

اعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينة دنقلا ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد وكانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 47.5 º م في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينتي كسلا و رشاد كانت 20.5 º م

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى