إقتصاداخبار السوداناسعار صرف العملاتالريال مقابل الجنيه السوداني

سعر الدولار اليوم في السودان.. سعر الريال السعودي ..أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الإثنين 10 يونيو

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني

 

 

واصل سعر الدولار اليوم في السودان ارتفاعه مع ارتفاع أسعار العملات الأجنبية الأخرى في ظل تراجع حاد للجنيه السوداني،كما شهد سعر الدولار في البنوك السودانية قفزة جديدة غير مسبوقة في الأسعار.

ويؤثر اختلال الميزان التجاري المتمثل في تراجع الصادرات السودانية وارتفاع الوارادات بشكل كبير على سعر الدولار في السودان،الأمر الذي اضطر وزارة التجارة السودانية إلى اتخاذ إجراءات لضبط حركة الواردات وايقاف واردات البضائع غير الضرورية.

 

 

 

  • أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني
  • سعر الدولار اليوم في السودان في السوق الموازي
  • سعر الدولار اليوم في السودان في البنوك السودانية
  • سعر الريال السعودي اليوم في السوق الموازي
  • سعر الريال السعودي اليوم في البنوك السودانية

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني

قاد انخفاض قيمة العملة السودانية الى تقليل القدرة الشرائية ، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية وزيادة الأسعار وانتشار السوق السوداء. لذا، يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

تظهر الأزمة الاقتصادية الحادة التي يواجهها السودان تراجع قيمة الجنيه السوداني إلى مستويات منخفضة جداً مقابل الدولار، بحوالي 1900 جنيه، وهذا يشير إلى ضرورة الحاجة الماسة للبلاد للحصول على النقد الأجنبي من أجل ضمان استمرار توفير السلع الضرورية.

الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن حاليا يعكس تحديات هيكلية عميقة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات سريعة لتحقيق الاستقرار. تساهم الحرب الحالية والسياسات المالية المضطربة في تفاقم الأزمة، مما يتوقع زيادة في أسعار الصرف. البنك المركزي بحاجة إلى دعم لمواجهة الطلب المتزايد على العملات الأجنبية.

 

تراجع قيمة الجنيه وارتفاع معدل التضخم يسهمان في تفاقم الضغوط على مستوى الحياة اليومية، مما يتطلب تطبيق إصلاحات اقتصادية واسعة لاستعادة الثقة في الاقتصاد وتحسين الأوضاع المعيشية.

 

 

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق الموازي

واصل سعر الدولار اليوم في السودان في السوق رحلة الصعود مع تراجع القيمة الشرائية للجنيه السوداني،وقاد ارتفاع سعر الدولار  إلى ارتفاع شديد في أسعار المواد الغذائية المستوردة ليخلق بذلك ما يسمى بالتضخم المستورد،مع ركود شديد تشهده أسواق السودان المختلفة،التي تأثرت بعوامل الحرب والبطالة الاجبارية،وفقدان الآلاف من الناس لوظائفهم ومصادر دخلهم

وفيما يلي يورد موقع  “الراي السوداني”  أسعار العملات الأجنبية وسعر الدولار اليوم في السودان في السوق الموازي.

الدولار الامريكي1880.00 جنيها

  الريال السعودي501.33 جنيها

  الدرهم الاماراتي512.26 جنيها

اليورو2021.50 جنيها

الجنيه الاسترليني 2379.74 جنيها

الجنية المصري 50 جنيه

الدينار البحريني4947.36 جنيها

الريال القطري516.48 جنيها

الريال العماني 4947.36 جنيها

الدينار الكويتي 6064.51 جنيها

وتتباين أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي من حين لآخر متأثرة بعوامل العرض والطلب،وحركة الصادارات والواردات،ويعد السوق الموازي رافدًا مهما لعدد من التجار الذين يقومون بالاستيراد من الخارج.

 

سعر الدولار اليوم في السودان في البنوك السودانية

 

شهد سعر الدولار في البنوك المحلية السودانية قفزة كبيرة في الأسعار بعد استقراره لعدد من الأسابيع،وارتفع السعر الرسمي للدولار في البنوك على نحو لم تشهده البلاد من قبل، وتتباين أسعار الدولار في البنوك من مصرف إلى آخر إلا أن أعلى الأسعار تعرض في بنكي الخرطوم وأمدرمان الوطني، وفيما يلي أسعار اليوم:

سعر الدولار في بنك الخرطوم 

بيع   1594      شراء 1587

 

سعر الدولار في بنك أمدرمان الوطني 

 

بيع  1511      شراء 1500

 

ملحوظة: يقوم موقع “الراي السوداني” بتحديث أسعار العملات من البنوك السودانية لحظة بلحظة.

 

سعر الريال السعودي اليوم في السوق الموازي

 

ارتفعت أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني بشكل طفيف في السوق الموازي، إذ بلغ سعر الريال السعودي وفق تعاملات اليوم الإثنين 9 يونيو 501 جنيه سوداني،ويأتي هذا بعد بداية موسم الحج والعمرة للعام.

وتعتبر تحويلات المغتربين  السودانيين عاملاً مؤثرًا في عرض الريال السعودي في السودان وتساهم بشكل كبير في رفد السوق الموازي والبنوك السودانية في آن واحد.

 

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك السودانية

 

حافظ سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في البنوك السودانية على استقراره إذ لم يشهد تغيرا كبيرا وفق نشرات البنوك السودانية المتباينة

ويعرض بنك الخرطوم وبنك أمدرمان الوطني أعلى الأسعار للريال السعودي مقابل الجنيه السوداني،وفيما يلي الأسعار المعروضة اليوم الإثنين 9 يونيو:

سعر الريال السعودي في بنك الخرطوم

بيع  445    شراء 443

سعر الريال السعودي في بنك أمدرمان الوطني 

بيع  403     شراء  400

ملحوظة: يقوم موقع”الراي السوداني” بتحديث سعر الريال السعودي في البنوك السودانية لحظة بلحظة

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى