إقتصاداخبار السودان

الخرطوم تواجه خطر الانقطاع التام للكهرباء.. هل اقتربنا من العتمة التامة؟

متابعات - الراى السودانى

متابعات – الراى السودانى – حذرت الخبيرة نبيهة سامي من احتمالية انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن العاصمة الخرطوم، وذلك بسبب التهديدات التي تواجه محطات إنتاج الكهرباء الرئيسية التي تعتمد عليها المدينة.

وتأتي هذه التحذيرات في ظل معاناة مناطق واسعة من الخرطوم من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي نتيجة خروج بعض المحطات عن الخدمة.

وأشار خبراء إلى أن محطة قري الموجودة داخل مصفاة الجيلي، والتي تعتمد عليها العاصمة بشكل أساسي، تقع ضمن نطاق سيطرة قوات الدعم السريع، مما يزيد من خطورة الوضع.

وأكدت نبيهة سامي أن بقية ولايات السودان لن تواجه نفس المصير، حيث تعتمد على خطوط إمداد خارجية، مثل الخط القادم من مصر للولاية الشمالية والإمداد المستقل لولايات الشرق.

وفي ظل هذه الأزمة، نجحت وزارة الطاقة في تركيب محولات ذات سعة عالية في مدينة عطبرة شمال السودان، في محاولة لتحسين الوضع. ومع ذلك، يعاني المواطنون في مناطق مختلفة من السودان من انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وتشير تقارير من مناطق مثل دنقلا والمتمة إلى أن انقطاعات الكهرباء تستمر لساعات طويلة يوميًا، مما يزيد من معاناة السكان في ظل الظروف المناخية الصعبة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى