إقتصاد

روسيا تقتحم صحراء السودان بحثًا عن الذهب

متابعات - الراى السودانى

السودان وروسيا يرسمان مستقبلًا ذهبيًا بتوقيع اتفاقية تعدين تاريخية

متابعات – الراى السودانى – في خطوة تاريخية تعكس عمق العلاقات الثنائية، وقعت وزارة المعادن السودانية وشركة “زاروبيج جيولوجيا” الروسية اتفاقية امتياز واعدة لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة له في مربع “NS-A-24” بالسودان.

شهدت مراسم التوقيع حضورًا رفيع المستوى من الجانبين، حيث وقع عن الوزارة وزير المعادن محمد بشير عبدالله، وعن الشركة مديرها العام سيرجي رادكوف، بحضور عدد من المسؤولين من كلا البلدين، مما يؤكد الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة.

تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

تأتي هذه الاتفاقية تتويجًا لجهود مكثفة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وروسيا، وتفتح آفاقًا جديدة للاستثمار في قطاع التعدين الواعد. وتعد شركة “زاروبيج جيولوجيا” الروسية من الشركات الرائدة في مجال التعدين والاستكشاف، مما يضمن تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في عمليات التنقيب والاستخراج.

فرص واعدة للاقتصاد السوداني

من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السودان، حيث ستوفر فرص عمل جديدة وتدعم النمو في القطاعات المرتبطة بالتعدين. كما ستساعد في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

دور فعال للسفارة السودانية في روسيا

أشاد وزير المعادن السوداني بالدور الحيوي الذي لعبته السفارة السودانية في روسيا في تسهيل إجراءات توقيع الاتفاقية، مؤكدًا على أهمية الدبلوماسية الاقتصادية في تعزيز العلاقات الثنائية وتشجيع الاستثمار.

آفاق مستقبلية واعدة

أعرب الجانبان عن تفاؤلهما بمستقبل هذه الشراكة، وأكدا على رغبتهما في توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل العناصر الأرضية النادرة ومعادن الطاقة، مما يعزز مكانة السودان كوجهة استثمارية جاذبة في المنطقة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى