اخبار السودان

الخرطوم تعلن عدد ضحايا القصف وتكشف وضع مستشفى النو بـ امدرمان

متابعات - الراى السودانى

متابعات – الراى السودانى – في تصعيد خطير للعنف، ارتكبت مليشيا الدعم السريع مجـ ـزرة مروعة في محلية كرري بالخرطوم، حيث استهدفت الأحياء السكنية بقصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة، مخلفة وراءها دماراً واسعاً وعشرات الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين العزل الذين كانوا داخل منازلهم.

ووفقاً لمصادر طبية، فقد وصلت حصيلة القصف الوحشي إلى 10 شهداء و48 جريحاً حتى الآن، وتم نقلهم إلى مستشفى النو لتلقي العلاج اللازم.

وقد قام والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، بتفقد المصابين في المستشفى، وأكد على توفير كافة الإمكانيات لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، كما أشاد بتضامن المواطنين وتوافد أعداد كبيرة منهم للتبرع بالدم.

وفي تصريح له، أدان والي الخرطوم بشدة هذا الاستهداف الجبان للمدنيين، مؤكداً أنه يمثل جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل مليشيا الدعم السريع الدموي الحافل بالانتهاكات في دارفور والجزيرة.

وأكد أن هذه الجريمة البشعة تكشف الوجه الحقيقي للمليشيا التي تسعى إلى تحقيق أهدافها الدنيئة بالقضاء على المواطنين وإفراغ البلاد من سكانها.

وفي إطار التصدي لهذه الأعمال الإجرامية، أعلنت السلطات المحلية عن تكثيف الجهود الأمنية لكشف الخلايا النائمة التابعة للمليشيا وتقديمهم للعدالة، كما شددت على ضرورة تكاتف جميع الجهود لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد أمن واستقرار البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى