اخبار السودان

الفاشر الآن .. القوات المشتركة تنتشر في ارتكازات السوق ومتحرك جديد في طريقه للمدينة

اخبار السودان – الراي السوداني



تشهد مدينة الفاشر الآن اليوم الأربعاء هدوءا حذرا مع انتشار واسع للقوات المشتركة داخل شوارع وسوق المدينة، بعد شهدت أحداثًا دامية ليلة أمس الثلاثاء

وأعلنت القوة المشتركة، أمس عن استرداد معسكر من قبضة قوات الدعم السريع المتمردة في منطقة ” أوري بيري” شمال شرقي وادي إمبار بشمال دارفور

حالات إنسانية صادمة في الفاشر الآن


وكشفت منظمة أطباء بلا حدود عن وجود حالات إنسانية صادمة بين الأطفال والنساء الحوامل والأمهات وكبار السن الذين يعانون من سوء التغذية الحاد ونقص الدواء والغذاء والشراب والسكن داخل معسكرات النزوح بدارفور وفي الفاشر.

وأضافت المنظمة، أن النازحين في دارفور محرومين من أبسط احتياجات الحياة المتمثلة في الغذاء والدواء والمياه ومواد الإيواء.

وكانت منظمة اليونسيف قد حذرت من تعرض مئات الآلاف من أطفال ومواطني مدينة الفاشر لخطر المجاعة الوشيك بعد تعرضهم لمبادئ سوء التغذية.

حيث تفرض مليشيا الدعم السريع المتمردة حصارا كاملا على مدينة الفاشر الآن وتمنع دخول المساعدات الغذائية والادوية لمواطني المدينة.

وكانت الخارجية السودانية قد اعلنت في وقت سابق عن اسقاط 20 طنا من الادوية لمواطني مدينة الفاشر متهمة المنظمات بالتقاعس عن تقديم المساعدات بحجة عدم فتح ممرات بعينها.


مليشيا الدعم السريع تلاحق الفارين من مدينة الفاشر


وذكرت وسائل إعلام محلية بينها “سودان تربيون ” إن قوات الدعم السريع اغتالت 9 أشخاص على “أساس عرقي” كانوا في طريقهم من مدينة الفاشر إلى بلدة مليط هرباً من المواجهات الدامية.

وقال الموقع إن قوة من الدعم السريع أوقفت مركبة كانت تقل عدداً من المواطنين في طريقهم إلى مليط، وأطلقت عليهم النار أمام ذويهم وأردتهم قتلى في الحال.

الفاشر الآن ..القوات المشتركة تنتشر في السوق ومتحرك في طريقه للمدينة

وأكد قائد ميداني برتبة العميد في القوات المشتركة انتشارهم الكامل داخل ارتكازات سوق الفاشر،مفندا أكاذيب قوات الدعم السريع المتمردة بدخولها السوق.


وقال العميد مصطفى في مقطع فيديو بثته القوات المشتركة إنهم مستعدون للدفاع عن الفاشر والصمود حتى آخر رجل، مؤكدا عدم تقدم قوات الدعم السريع من المحور الغربي او دخولها السوق.

إلى ذلك أعلنت القوات المشتركة عن متحرك “تورا بورا” الجديد قادم إلى مدينة الفاشر،مؤكدة نجاح مهمة متحرك كتيبة الصحراء في استعادة معسكرات من الدعم السريع المتمردة .


اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى