اخبار السودان

٥٧ قبيلة دارفورية تجتمع للقضاء على مليشيا الدعم السريع

اخبار السودان – الراي السوداني

اوضحت المقاومة الشعبية لاهل دارفور ان استمرار الحرب لمدة عام ونصف لانضمام بعض رجال الإدارة الأهلية للقتال مع مليشيا الدعم السريع

وطالب مقرر شورى الزغاوة المهندس محمد ادم في اللقاء التفاكري بين هيئة شوري قبيلة الزغاوة ومكونات دارفور الاجتماعية حول الوضع الراهن الذي انعقد اليوم بقاعة السلام بامانة حكومة البحر الأحمر بضرورة محاسبة اي شخص شارك في هذه الحرب وخاصة رجل الادارة الاهلية باعتباره ادي القسم لخدمة القبيلة .


واكد مساهمة قبيلة الزغاوة في تاسيس قوة اسناد ودعم الحملات والوقوف خلف القوات المسلحة وقطع بوقوفها مع وحدة السودان ووحدة الصف الوطني دفاعا عن الارض والعرض ودعم القوات المسلحة لدحر مليشيا التمرد

والوفوف مع المقاومة الشعبية والحركات المسلحة والمستنفرين في الدفاع عن الوطن وسيادته لصد عدوان مليشيا الدعم السريع الدخيلة على البلاد بغرض تقسيمها وتهجير اهلها باستهدافها للعزل ومعسكرات النازحين وضربهم بالاليات الثقيلة بهدف التطهير العرقي والابادة الجماعية.
واعلنت 57 قبيلة القتال وحماية الفاشر ودارفور والسودان بصفة عامة ضد عدوان مليشيا الدعم السريع و التوافق على نبذ العنصرية والجهوية .


وطالبت مكونات دارفور رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان البرهان بعدم التفاوض مع مليشيا الدعم السريع الا في اطار الاستسلام .


وقال ممثل مكونات دارفور ابوالقاسم اتيم ان اللقاء يهدف لمناقشة قضايا القبيلة المتعلقة بالعزة والشرف والدم والعرض
معلنا الجهاد ضد مليشيا الدعم السريع فرض عين باعتبارها حرب غريبة من نوعها ولم تحدث في العالم وتستهدف المواطن في ماله وعرضه وتضرر منها 45 مليون مواطن سوداني.


وكشف القيادي بالمقاومة الشعبية لدارفور محمد حامد عن تفاصيل جديدة عن دور المقاومة الشعبية في شمال في دارفور والتي تشكلت من 57قبيلة واجتمعت مع قيادة الفرقة السادسة مشاة والتي تعهدت بدورها بعدم الانسحاب وأعلن عن تنظيمهم 76 ارتكاز داخل الاحياء بالفاشر .


واشار الى المجهودات التي بذلوها لاقناع الحركات بالدفاع عن الفاشر


واردف (ذهبنا الى قيادة الفرقة بالفاشر وقلنا لها اذا اردتم
الانسحاب سلمونا القيادة وسنقاتل بنسائنا فطلب منا قائدها الرجوع الى ابنائنا ).

واضاف (نحن في المقاومة فكينا الحياد
قبل الحركات المسلحة و حاكم دارفور و توزع شبابنا بين الحركات والجيش أو الارتكازات بالاحياء بجانب تتريس المدينة وحفر خندق حولها ) .


وا شاد بكنداكات دارفور وقال إن السودان لن يؤتى من قبل دارفور .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى