اخبار السودان

عجلة التنمية تتحرك؛ بولاية القضارف.. والمسلخ الحديث أولى البشريات

اخبار السودان – الراي السوداني

بقوة إنتاج يومي يبلغ(260) طن من اللحوم؛ مسلخ القضارف؛ سيدخل سوق المنافسة المحلية؛ والعالمية..

مسلخ؛ القضارف.. وبرؤيته الحديثة؛ والذي شرعت؛ في تشغيله؛ شركة(أم اي ان) على طريقة؛ ونظام(البوت) شراكة مع وزارة المالية؛ بولاية القضارف.

يعتبر من الإنجازات الإستثنائية؛ لهذه الحكومة؛ حيث يترتب على هذا المسلخ؛ وبهذه الكيفية؛ جملة من المكاسب؛ على رأسها؛ المردود الإقتصادي العالي؛ إلى جانب الكثير؛ من الفوائد الاخرى؛ المتمثلة؛ في إستيعاب العمالة؛ وإتاحة فرص التوظيف؛ وتطوير جانب الصناعات التحويلة؛ والاستفادة الكاملة؛ من عملية الذبيح؟!

سيدخل مسلخ؛ القضارف؛ بقوة إلى سوق الصادر؛ والمنافسة العالمية؛ بعد أن استوفى؛ كافة الشهادات؛ والمعايير؛ المتفق عليها عالمياً.. حيث أن المسلخ؛ سينتقل بالولاية؛ والبلاد؛ من خانة الصادر؛ المعتاد.

إلى طفرة التصدير؛الحديث؛ والمتبع؛ في كثير من الدول المتقدمة؛ ذلك عبر عملية التجميد؛ والتغليف.. هذا غير أن المسلخ؛ سيعمل على توفير نقاط للبيع؛ وإتاحة فرصة التسوق المحلي؛ داخل الأحياء؛ وعلى المحليات؛ دون وسيط؛ وبأسعار هادئة؛ ومخفضة؟!

هذا المسلخ وبهذه الكيفية؛ سيعزز؛ من عملية الإستفادة من المساحات الواسعة؛ الى جانب؛ توفير بئة تجارية؛ إستثمارية؛ بالولاية؛ المحفز الأول فيها؛ الوفرة العالية؛ في الثروة الحيونية؛ وإتجاه وزارة المالية؛ بالولاية؛ لتقنين فكرة؛ مشروع المسلخ وإسناده؛ عبر؛ إنشاء مصانع متطورة للاعلاف؛ إضافة؛ لمشروع المحجر المتطور؟!

نافلة القول والحديث..

السياسات العامة؛ لوزارة المالية؛ وعبر مسلخ القضارف؛ ستعمل على تطوير العملية الاقتصادية؛ بالولاية؛ في جانب الثروة الحيونية؛ وعلي دعم الرعاة؛ وتقليل مخاطر التصدير؛ وتخفيض قيمة التكلفة للمستثمرين؛ وضمان العائد المالي؛ إلى جانب تقديم خدمة عالية الجودة؛ تستخدم فيها كافة الوسائل المتقدمة؛ في عملية الذبيح؛ وتجهيز اللحوم؛ عبر التجميد؛ والتغليف؛ بواسطة ماكينات؛ متطورة؛ تخضع؛ قبلها للفحص المعملي؛ عبر أجهزة؛ عالية النقاء؛ والجودة؟!

خويلد عبدالعظيم توني

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى