مقالات

اللواء البطل حمدان .. والحديث البُهْتان؟؟!!   

اخبار السودان – الراي السوداني

       طالعنا في بعض قروبات شندي (الحبيبة إلي قلوبنا) دماً وتاريخاً وزكرياتاً مقالاً ينضح بالكذب والحقد والكراهية  عن أخينا البطل الوطني المُخلص سعادة اللواء البطل حمدان عبد القادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاه شندي، وبشهادة المقربين منه إنه أنجح القادة الذين مروا على هذه المؤسسة العسكرية العريقة..

ولايشك في وطنيته إلا مرضى القلوب، وتجار البهتان والنميمة والكذب، وأهل الإرجاف في المدينة .. قال عنه كاتب المقال الكَذوب .. أنه (مسيري أزرق ) من مدينة الفولة!!

مع تقديرنا الكبير لقبيلة المسيرية فهي من القبائل السودانية ذات التاريخ الباذخ. والتمرد والخيانة صفات  لاقبيلة لها  فهي أخلاق الذين ضل سعيهم، وطاش سهمهم، وخاب مسعاهم .. وهذا كذبٌ!!!

اللواء (حمدان)  من الأسرة اليعقوبايبة العريقة  التي كانت أقوى المراجع الفقهية والفكرية للسلطنة الزرقاء قبل أكثر من خمسة قرون فهو ورث الفراسة والوطنية والإخلاص والقيادة أب عن جد ( ذريةٌ بعضها من بعض) ..

و جده الأكبر الشيخ موسي أبودقن .. من مؤسسي منطقة  كنور ( شمال عطبرة)، ومسيد جده شاهد عيان بها، وهو جعلي فاضلابي  .. أكثر  من (حمالة الحطب) الذي كتب المقال الكذوب ..

القائد البطل حمدان من مواليد ولاية الجزيرة نهاية الستينات من القرن الفائت، ولاية الجزيرة  – محلية المناقل – قرية كترة حمدان التي أسسها جده الكبير الشيخ حمدان الشيخ يعقوب (بحر العلوم) الشيخ بانقا (كريم الضيف) الشيخ موسي أبودقن(الجعلي الفضلي) ..

فهو  أحد أميز ضباط الدفعة ٣٩، دفعة الشهيد البطل الملازم وداعة الله إبراهيم، والشهيد هاشم إبراهيم والشهيد اللواء الركن (حافر قبره) ياسر فضل الله .. قائد منطقة نيالا العسكرية ..

وكذبة أنه عينه الهالِك (حميدتي) يضحك منها الطفل الصغير .. فهو خبيرٌ عسكري وخبرة  الهالك  لاتساوى  عمر دورةٍ عسكريةٍ صغيرةٍ نالها البطل في مطلع حياته العسكرية التي عمرها أكثر من ٣٥ سنة ..

والبهتان الكبير إتهامه بالمساومة في المنطقة العسكرية شندي، وتسليمها للصوص (الدعم الصريع).(إن يقولون إلاّ كذبا)!!مثل هذه المقالات الفتّانة  يروج لها المُرجفون في المدينة،

وهم المنافقون  قاتلهم الله!! لا عليك أيها البطل الهمام  وقد عرفتك أحراش الجنوب ليثاً هصوراً، وقائداً مقداماً، وعرفتك منابر التدريب والتوجية خبيراً استراتيجياً .. لك العُتبي سليل المكوك ..

وحفيد السلاطين .. الحسيب النسيب، التقي النقي .. سعادة اللواء الركن حمدان عبدالقادر داؤود قائد الفرقة الثالثة  شندي .. نباح الكلاب لا يؤثر في الأسود.فليمت السلوليون بغيظهم

كسرة:-الجيش مافيه قبيلة قومى ووطنىالتمييز فقط بالأقدمية أحدث و أقدم وفاصل الكول تلاتة خطاوىوالتراتبية اقتضتها طبيعة العمل العسكرى والهيكل التنظيمى فقط لاغير.

لكاتبه.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى