اخبار السودان

طلب هام من الخارجية السودانية للاتحاد الافريقي

متابعات - الراى السودانى

في إطار التعاون الإقليمي وتعزيز الأمن في المنطقة، قدم وزير الخارجية السوداني، السفير حسين عوض، طلبًا رسميًا للاتحاد الأفريقي. وأعرب عن تطلعه للتعاون مع الاتحاد الأفريقي ومراجعة قرار تجميد عضوية السودان في الاتحاد الأفريقي، بهدف ضمان انخراط السودان في كافة القضايا داخل البيت الأفريقي.

كما التقى وزير الخارجية المكلف، موسى فكي، رئيس الاتحاد الأفريقي وأكد موقف السودان كدولة مؤسسة للاتحاد الأفريقي.

الاتحاد الأفريقي يبدي اهتمامه بالتعاون مع السودان

استجاب رئيس الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، لطلب السودان بالتعاون ومراجعة قرار تجميد عضويته في الاتحاد الأفريقي. وأعرب عن تطلعه لإيجاد حلول عاجلة تلبي تطلعات الشعب السوداني وتحافظ على مكتسباتهم. كما أكد استعداده للعمل الوثيق مع السفير السوداني المعتمد لدى أديس أبابا.

السودان والمؤسسات الأفريقية

يعد السودان من الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي ويحظى بدعم واهتمام المؤسسات الأفريقية. وقد أكد وزير الخارجية السوداني على الدور المهم للسودان في الاتحاد الأفريقي أثناء لقائه برئيس الاتحاد الأفريقي. تأكيدًا على الروابط الوثيقة بين السودان والمؤسسات الأفريقية.

العمل المشترك لتحقيق الأمن الإقليمي

يسعى السودان إلى التعاون مع الاتحاد الأفريقي لتحقيق الأمن الإقليمي وحماية المنطقة من التحديات الأمنية. يؤكد وزير الخارجية السوداني على ضرورة إيجاد حلول أمنية عاجلة تلبي تطلعات الشعب السوداني وتحمي مكتسباتهم. هذا يعكس الأهمية البالغة للعمل المشترك بين السودان والاتحاد الأفريقي في تعزيز الأمن والتعاون الإقليمي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى