اخبار السودان

أزمة دبلوماسية.. السعودية تستدعي قائد الدعم السريع لهذا السبب

متابعات - الراى السودانى

السعودية تستدعي قائد الدعم السريع بظهران وتُلزمه بتعهد

وفقًا لمصادر للراى السودانى، تم استدعاء قائد الدعم السريع – قطاع ظهران من قِبَل السلطات السعودية بعد تسرب فيديو يهدد الجيش السوداني تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تم استجواب قائد الدعم السريع لساعات حول التسريب، وأُلزم بتعهد بعدم الإساءة للقيادة السودانية، وأكدت المملكة العربية السعودية من رفضها استخدام أراضيها في أي نشاط يهدد السودان.

تفاصيل الفيديو المتداول وردود الفعل الدولية

الفيديو المتداول يظهر عناصر من الدعم السريع في تجمع، حيث قاموا بتهديد الجيش السوداني وأعلنوا عن خطط لتخريج قوات خاصة “ودورات تدريبية “مدفعية وطيران“. تسبب هذا الفيديو في توتر دبلوماسي بين السعودية والسودان. ردًا على ذلك، أكد السفير السعودي في السودان أن المملكة العربية السعودية تدين استخدام أراضيها في أي نشاطات تهدد السودان أو تسيء للقيادة السودانية. وتم إلغاء برنامج تخريج القوات الذي كان مقررًا في اليوم الاحد.

ردود الفعل والإجراءات السعودية

قامت السلطات السعودية بالتحقيق مع قائد الدعم السريع وأُلزمته بتعهد بعدم تكرار الحادثة وعدم الإساءة للقيادة السودانية. وفقًا لمصادر، أبلغ قائد الدعم السريع السلطات السعودية بأن التسريب مصدره الجنود الذين ظهروا في الفيديو. ومع ذلك، حملت السلطات السعودية قائد الدعم السريع مسؤولية ما حدث. وأكدت المملكة السعودية على رفضها استخدام أراضيها في أي نشاط يهدد السودان وأكدت اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية القوية بين البلدين.

تؤكد السعودية اهتمامها بالحفاظ على العلاقات الدبلوماسية القوية مع السودان واستقرار المنطقة بشكل عام.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى