حوادث واحداث

غبار كثيف ورياح عاتية وانعدام للرؤية.. عاصفة ترابية تخيم على أسوان

عاصفة ترابية تخيم على أسوان

ضربت عاصفة ترابية شديدة محافظة أسوان اليوم، مما أدى إلى تحول لون السماء إلى الأحمر وانعدام الرؤية بشكل كبير، وتسببت العاصفة في توقف حركة المرور والنشاط التجاري، كما ألغيت بعض الرحلات الجوية من وإلى مطار أسوان، ويمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المسابقة فيما يلي عبر موقعنا.

مشاهد مرعبة

عاش أهالي أسوان لحظات رعب وخوف شديدين مع هبوب العاصفة الترابية، حيث غطى الغبار الكثيف الشوارع والمباني، وتحول لون السماء إلى الأحمر بشكل غريب، كما تسببت الرياح العاتية في تطاير الرمال والأتربة، مما أدى إلى انعدام الرؤية بشكل كبير.

توقف حركة المرور والنشاط التجاري

أدى الغبار الكثيف وانعدام الرؤية إلى توقف حركة المرور في شوارع أسوان، كما أغلق العديد من المحلات التجارية أبوابها، كما ألغت بعض شركات الطيران رحلاتها من وإلى مطار أسوان، حرصا على سلامة المسافرين.

تحذيرات من الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من استمرار العاصفة الترابية في بعض محافظات الصعيد، ونصحت المواطنين بالبقاء في منازلهم وتجنب الخروج قدر الإمكان، كما حالت العاصفة دون وصول بعض الوفود السياحية إلى مدينة أسوان، مما قد يؤثر على حركة السياحة في المحافظة.

تعد العواصف الترابية ظاهرة طبيعية شائعة في مصر، خاصة في فصل الصيف، ولكن تعد هذه العاصفة من أشد العواصف التي ضربت محافظة أسوان في السنوات الأخيرة، حيث تظهر هذه العاصفة الحاجة إلى اتخاذ إجراءات وقائية للحد من آثارها على الصحة والبيئة والاقتصاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى